رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المتر" في قصور نظيف بـ 62 جنيها

حصلت " بوابة الوفد" على العقد المسجل لثلاثة قصور يمتلكها د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأفراد أسرته بمنطقة وادي النخيل بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

ويكشف العقد أن نظيف اشترى الأرض ومساحتها 4 أفدنة و16 قيراطا عام 2008 بسعر 62 جنيها للمتر فقط، وهو سعر زهيد لا يتناسب مع السعر الحقيقي للمتر في هذه المنطقة.

ويوضح العقد أن القصور التي يقطن فيها نظيف، كل قصر مساحته 362 مترا، و وملحق بالقصور منزل صغير مساحته 65 مترا للحراسة الخاصة بنظيف، ومبنى للخدمات مساحته 51 مترا، وغرفة أمن مساحتها 11 مترا، وجراجان منفصلان مساحة كل منهما مساحة 54 مترا، بإجمالي مساحة مبنية نحو 1400 متر تقريبا.

ويوضح العقد أن نظيف هو الذي بني القصور الثلاثة على نفقته الخاصة، وأن ثمن الأرض دون المباني المقامة عليها مليون و900 ألف جنيه، والعقد

بتاريخ 6 /11/2008.

والبائع لنظيف هو رجل الأعمال مجدي مصطفى إبراهيم السيد،صاحب شركة وادي النخيل للتنمية الزراعية، ولم يكتب نظيف القصور الثلاثة باسمه بل كتبها باسم زوجته الراحلة منى السيد عبد الفتاح، ونجليه شريف وخالد أحمد نظيف، والغريب أن العقد زعم أنهما لا يخضعان لقانون الكسب غير المشروع رغم أن زوجة نظيف تخضع للقانون.

وأثبت العقد أن زوجة نظيف الراحلة تعمل ربة منزل، ونجلي نظيف تم إثبات أنهما يعملان مهندسين حرين.

ويوضح العقد أن ملكية الأرض لا تزال في الضرائب باسم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.