عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار للعيسوي: حِل أمن الدولة

أصدر مجلس أمناء الثورة بيانا أوضح فيه تفاصيل اللقاء الذي عقدوه ضمن شباب الثورة مع منصور العيسوي وزير الداخلية الجديد في حضور المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة السابق.

وطالب الشباب خلال اللقاء بحل جهاز أمن الدولة وإعادة بناء جهاز جديد باختصاصات جديدة يختص بحماية مصر من الارهاب ويكون جهاز امن للمعلومات فقط.

وكشف الشباب للوزير عن وقائع شاهدوها اثناء سيطرتهم علي مباني جهاز امن الدولة اول امس، ومنها المبني الرئيسي بمدينة نصر ومبني 6 اكتوبر، مشيرين الي ضرورة إعادةل تشكيل وعي ومفاهيم ضباط الشرطة عبر برامج متخصصة.

واقترحوا ان يعاد النظر في هيكل مرتبات الضباط وفي عدد ساعات عملهم وان يكون لأفراد الشرطة صوت في الانتخابات لأنهم جزء من الشعب ولا يجب أن يعيشوا منفصلين عنه كما كان في النظام السابق.

واكد الشباب علي ضرورة عودة الاستقرار والأمن للبلاد وسرعة عودة جهاز الشرطة لعمله في كافة النواحي لإنهاء حالة الانفلات الامني التي انتشرت في الفترة الاخيرة

وطالبوا جماهير الشعب في اعادة بناء جسور الثقة بينهم وبين الشرطة علي اساس مبادئ الثورة معلنين عن تبنيهم حملات للقيام بذلك.

وجدد المستشار زكريا عبدالعزيز اقتراحه بأن يعين ضباط الشرطة من خريجي كليات الحقوق بعد حصولهم علي دورة شرطية قصيرة بأكاديمية الشرطة .

وطالب الشباب بأن يكون الاشراف على السجون والاقسام لوزارة العدل والاشراف الصحي عليها لنقابة الاطباء كذلك وجود مراقب من منظمات حقوق الانسان ومن النيابة داخل السجون والاقسام.

ووعد الوزير الشباب إصدار بيان رسمي من وزارة الداخلية يعلن فيه احترامه لشهداء الثورة كذلك إصدار قرار بوقف كل الضباط الذين ارتكبوا جرائم ضد الشعب بعد صدور أحكام ضدهم من القضاء.