رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتحام مقرين لـ"أمن دولة" أسوان

ثورة الغضب

الأحد, 06 مارس 2011 13:08
أسوان – أحمد الزيات وياسر إبراهيم:


اقتحم آلاف المواطنين مبني مباحث أمن الدولة بمدينة كوم أمبو إثر مشاهدتهم لتصاعد الدخان من المبني، حيث تبين قيام الضباط بحرق أوراق وملفات في محاولة لإخفاء معلومات مهمة تدين الجهاز. وتبين عدم وجود أحد من ضباط أمن الدولة بالمقر، وانتقلت الشرطة العسكرية وحاصرت المبني وأخلته تماماً وتحفظت علي ما تبقي من أوراق.
وقال شاهد عيان إن المواطنين شاهدوا سيارات تخرج من مقر أمن الدولة محملة بملفات ومستندات

مما دفع المواطنين للتظاهر أمام المقر واقتحموه، لكنهم وجدوه خاليا من الضباط والمستندات وعثروا على 10 ماكينات لفرم الاوراق وأوراق كثيرة فرمت.
وأضاف الشاهد أن ثلاث سيارات نقل تابعة للشرطة انتقلت بالمستندات الى مقر قوات الأمن المركزى وقام ثلاث ضباط من "أمن الدولة" بصحبتهم عدد من المجندين بإنزال محتويات السيارات واشعال النيران فيها، واستمرت عملية الحرق
من الساعة الثالثة عصراً الى الرابعة فجراً.
كما حاصر الآلاف مديرية أمن أسوان ومبني مباحث أمن الدولة الملحق بمبني المديرية إثر تسرب خبر قيام ضباط أمن الدولة بحرق أوراق وملفات.
وشكل المحامون مجموعة منهم وأخري من الشباب لدخول المبني لحين وصول الشرطة العسكرية للتحفظ علي ما تبقي من الأوراق، حيث تم فرم الورق بكميات كبيرة.
وأخطر المحامي العام لنيابات أسوان للتحفظ علي مقري أمن الدولة بكوم أمبو وأسوان.
وكانت مدينة كوم أمبو قد شهدت عمليات تزوير فاضحة في انتخابات مجلس الشعب لإسقاط النائب محمد العمدة الذي كان يحظي بشعبية جارفة.

أهم الاخبار