رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطالبة بمحاكمة "مرعي" عن تزوير الانتخابات

ممدوح مرعي

طالب إبراهيم إلياس عضو مجلس نقابة المحامين, المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة التخلص من بقايا النظام السابق وسرعة القبض عليهم ومحاكمتهم ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم وسرعة استرداد الأموال المنهوبة للشعب.

وطالب مقرر لجنة الشئون السياسية بالنقابة في بيان صدر صباح اليوم الأحد, رئيس الوزراء الجديد د.عصام شرف بمحاكمة وزير العدل ممدوح مرعي لمشاركته النظام القديم في تزوير الانتخابات, وتعطيل الأحكام وصنع أزمة كبيرة بين جناحي العدالة في أكثر من قضية مثارة.

وشدد البيان علي ضرورة التخلص من جميع وزراء الحزب الوطني والنظام القديم, والاستعانة بوزراء مقبولين لدى الشعب, و الإعلان يوميا عن حجم الأموال التي تم استردادها من ناهبي أموال الشعب, وتكوين لجنة حيادية من أساتذة الجامعة بعيدة عن

الموظفين الحكوميين للكشف عن الآثار التي سرقت في الأحداث الأخيرة, ووضع حد أدنى وأقصى للأجور خاصة أن هناك رواتب وصلت لأرقام فلكية لا تتناسب مع حجم العمل وعلى العكس لرواتب أقل بكثير من حجم العمل .

كما طالب البيان بوضع خطة أمنية تعيد الثقة في رجال الشرطة لتحقيق الأمن للشعب, وأن تعلن الوزارة الجديدة موقفها الرسمي من أسرة الرئيس السابق حسني مبارك وإعلام المصريين عن مكانه وما يدور خلف الكواليس .