رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكندرية لشرف: حاكم مبارك

ثورة الغضب

الجمعة, 04 مارس 2011 16:28
الإسكندرية – شيرين طاهر:

شهدت محافظة الاسكندرية احتفالا كبيرا بتعيين عصام شرف رئيس الوزراء واقالة حكومة " شفيق".

نظم الأهالي مسيرة شعبية مليونية أمام القائد إبراهيم يحملون الاعلام، داعين إلى "استكمال المشوار" حسبما أطلق عليها ائتلاف شباب الثورة.

 

أعلن المتظاهرون أنهم يحتفلون بإقالة حكومة الفريق شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف، مع تأكيد باقي مطالب الثورة وهو ما جعلهم يطلقون شعار "الشعب يريد استكمال المشوار".

وطالب الشيخ "أحمد المحلاوى " رئيس الوزراء الجديد بالعمل على سرعة تحقيق مطالب الشعب الذى وضع ثقته فيه

وطالبه بضرورة محاكمة ضباط الشرطة الذين تسببوا فى قتل العديد من شهداء الإسكندرية وعلى رأسهم ضابط المباحث "وائل الكومى" الذى يضرب جميع القوانين عرض الحائط ويرفض المثول أمام النيابة للمحاكمة كأنه يتحدى الشعب والمواطنين .

ورحب المتظاهرون باختيار د.عصام شرف كرئيس لوزراء مصر وقالوا: ''نحن نثق به من خلال سيرته الذاتية المشرفة كما نطالبه بتشكيل حكومة وطنية بعيدة كل البعد عن رموز الفساد والشخصيات ذات

الأيدى الملوثة بدماء الشهداء''.

كما طالب المتظاهرون رئيس الوزراء الجديد إلى تنفيذ مطالب الثورة بشكل جاد وسريع ومن أهم هذه المطالب حل جهاز أمن الدولة، مد الفترة الإنتقالية قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حل الحزب الوطني ومصادرة ممتلكاته إلى الدولة ومحاسبة جميع المسئولين الفاسدين والمحافظين.

كما طالبوا من الحكومة الجديدة بضرورة تشكيل لجان مُنتخبة لبناء دستور جديد للبلاد يضمن حقوق المواطنين وحرية تأسيس الأحزاب ومباشرة الحقوق السياسية بالإضافة إلى الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والمحكوم عليهم أمام المحاكم العسكرية.

كما طالب المتظاهرين بمحاكمة مبارك ووزير الداخلية على معركة الجمل بالتحرير واكدوا المتظاهرون انهم لا يريدون مصر دولة ذات حكم عسكرى ورحب المتظاهرون.

أهم الاخبار