عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاضي: شرف جسد معنى حقيقيا للشرعية

أشاد عادل القاضي رئيس تحرير بوابة "الوفد" الإلكترونية بنزول عصام شرف رئيس الوزراء المكلف إلى ميدان التحرير ووقوفه وسط الجماهير، مشيرا إلى أنه أعطى معاني بأنه من طينة الناس،

والذي بدوره لا يقلل من قيمة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق والذي يحترم شخصيته مع التحفظ على بعض النقاط القليلة.

وقال القاضي خلال لقائه مع قناة "النيل" الإخبارية اليوم الجمعة: إن :"ثورة 25 يناير أدخلت على حياة المصريين أشياء جميلة ونقلتهم إلى مرحلة تاريخية جديدة واليوم استكمال لمشاهد رائعة اجتماعية وسياسية".

وأضاف: إن شرف جسد المعنى الحقيقي لشرعية جديدة وُلدت في مصر، معقبا على وصف النظام السابق للشعب بغير الواعي، بأنه كلام سخيف وأن الشعب لديه طبقة وسطى واعية ومستوعبة لثورة التكنولوجيا، مشيرا إلى أن شرف خرج من وزارة النقل والكل يعلم أنه ليس من طينة النظام السابق.

وفيما يتعلق بالتشكيلة الجديدة للحكومة، أوضح القاضي أن استبعاد ممدوح مرعي من وزارة العدل محسوم لأنه ممنوع من السفر، مشيرا إلى وجود العديد من

الأسماء التي تصلح لتولي المنصب، مثل المستشار أحمد مكي والخضيري وزكريا عبدالعزيز، وبالنسبة لوزارة الخارجية قال القاضي: إنه يوجد العديد من الدبلوماسيين الذين يصلحون لهذا المنصب وأسماؤهم مطروحة.

وعن وزارة الداخلية أعرب القاضي أنها تمثل مشكلة حقيقية لأي رئيس وزراء وأن هناك شخصيات مقبولة لتولي هذا المنصب، مثل اللواء نشأت الهلالي الذي كان مدير أكاديمية الشرطة، مؤكدا أن اختيار وزير مدني للداخلية يمثل نقلة صعبة وخطيرة.

وأعرب القاضي عن تأييده لهيكلة جهاز أمن الدولة بشكل كامل وباسم جديد، إذا وجدت ضمانات لذلك، مشيرا إلى أن البلاد تحتاج جهازا معلوماتيا قويا يساعد على تحقيق الأمن للناس، وخاصة فيما يتعلق بالأمن الجنائي.