مليونية.. احتفالا برحيل شفيق

ثورة الغضب

الجمعة, 04 مارس 2011 08:41
الوفد – متابعات:

مليونية احتفالاً برحيل شفيق

دعا "ائتلاف شباب ثورة 25 يناير" إلى تظاهرة مليونية اليوم الجمعة احتفالا بالانتصار الجديد للثورة عقب استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق، وبذكرى أربعين شهداء الثورة.

ودعا الائتلاف د. عصام شرف رئيس الوزراء للمشاركة في المظاهرة التي أطلق عليها الشباب "جمعة حلف اليمين".

وكان الائتلاف قد علق الاعتصام الذي كان ينوي البدء فيه مساء الجمعة، ووقف المسيرات من مناطق متعددة إلى ميدان التحرير، وأشكال التصعيد الأخرى، والاكتفاء بمظاهرات "جمعة الاستمرار" وإقامة صلاة الغائب على شهداء الثورة .

وأصدر الائتلاف بيانًا قاموا فيه بتقديم الشكر للقوات المسلحة على قبول استقالة الفريق أحمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل

الحكومة. والتي اعتبروها استجابة لمطالبهم بإسقاط النظام.

ودعا الائتلاف رئيس الحكومة الجديد بتشكيل حكومة تكنوقراط وطنية بالتشاور مع القوى الوطنية والشبابية والمجتمعية، بحيث تخلو من أى أسماء تنتمى إلى النظام السابق بسياساته وأشخاصه وحزبه. كما دعوا إلى البدء في وضع جدول زمني لاستكمال تحقيق أهداف الثورة، جاء في مقدمتها:

1- حل جهاز أمن الدولة وإعادة هيكلة وزارة الداخلية برئاسة وزير مدني.

2- الإفراج الكامل عن المعتقلين السياسيين .

3- المحاكمة العاجلة والعلنية لكل من أصدر أو نفذ أمرا باستخدام العنف وإطلاق النار

ضد الثوار بدءًا من 25 يناير .

4- استكمال ملاحقة الفاسدين الذين نهبوا ثروات الشعب المصري ومحاكمتهم .

5- الدعوة إلى انتخابات مبكرة للمجالس المحلية .

6- بحث المطالب الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري، وأولها تطبيق الحكم القضائي بحد أدنى للأجور، مع وضع حد أقصى بنسبة (1: 15)، وحل اتحاد العمال الحالي، وإعادة انتخاب اتحاد يمثل عمال مصر بنقاباتهم المستقلة .

وأكدوا أهمية مد الفترة الانتقالية بقيادة مجلس رئاسي، وتأجيل مواعيد الانتخابات التي أعلنها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالتوازي مع إطلاق الحريات العامة، ووقف العمل بقانون الطوارئ، وتعديل قانون الأحزاب بما يضمن حق تأسيس الأحزاب بمجرد الإخطار .

وأكد الائتلاف ترحيبه بالمساهمة بأي أدوار يمكنه المساهمة فيها مع الحكومة الجديدة بعد تشكيلها وفي إطار التزامها باستكمال أهداف الثورة، بما يحقق استعادة الهدوء للأوضاع الأمنية والاقتصادية للوطن.

أهم الاخبار