"جمعة غضب" ضد الفخراني بالإسماعيلية

ثورة الغضب

الأربعاء, 02 مارس 2011 13:05
كتبت - ولاء وحيد:


أطلق ناشطون وأعضاء المكتب التنفيذي لشباب ائتلاف الثورة اسم "جمعة الغضب على الفخراني" للتظاهرات المقرر خروجها يوم الجمعة القادم بالإسماعيلية. وينوي المتظاهرون الاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم صدور قرارات بتغيير المحافظ عبدالجليل الفخراني.

وأوضح الناشطون في بيانهم الذي وزع على شباب الإسماعيلية أن العديد من المخالفات المالية والإدارية رصدها القانونيون وبعض السياسيين وتم تقديم بلاغات بها إلى النائب العام ضد محافظ الإسماعيلية ولم يتم

اتخاذ إجراء حتى الآن بمنعه من السفر وإحالته للمحاكمة.

وذكر البيان أن رابطة محامين ضد الفساد في الإسماعيلية تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد اللواء عبد الجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية لاتهامه بالفساد المالي والإداري والسياسي طيلة فترة توليه محافظا للإسماعيلية منذ أول يناير 2006 .

وقال نهاد حجاج رئيس رابطة المحامين: إن 28 ملفا من المخالفات المالية

والإدارية تم حصرها مدعمة بالمستندات الرسمية تم تقديمها للنائب العام تحت رقم 1388 لسنة 2011 تضمنت اتهامات بالاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والتربح ,وطالب حجاج بإصدار قرار بمنع المحافظ من السفر الى الخارج وتجميد أرصدته بجميع البنوك ومنعه من التصرف في الأصول الثابتة والتحفظ عليها.

وطالب بإلزام المحافظ بتقديم إقرار الذمة المالية منذ توليه منصب محافظ الإسماعيلية وبالتحقيق في الوقائع قضائيا تمهيدا لتقديم المحافظ للمحاكمة وتشكيل لجنة فنية لحصر أراضي الإسماعيلية الزراعية والفضاء واتباع الإجراءات القانونية التي اتبعت في عمليات البيع.

أهم الاخبار