رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. دعوة لمليونية جديدة بالتحرير

دعوة لمليونية جديدة بالتحرير

انتشرت على فيسبوك وتويتر دعوات لتظاهرة مليونية اليوم السبت في ميدان التحرير، احتجاجاً على استخدام الجيش القوة لفض

اعتصام المتظاهرين بالميدان أمس.

 

وأفاد شهود عيان أن قوات من الجيش فرقت معتصمين بميدان التحرير بالقوة، وذلك بعد إصرارهم على عدم مغادرة أرض الميدان حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، فيما انتشرت دعوات لتظاهرة مليونية اليوم السبت بالميدان احتجاجاً على استخدام الجيش القوة.

وكان مئات الآلاف تجمعوا أمس الجمعة بميدان التحرير مطالبين بحكومة جديدة وإلغاء قانون الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وأصر بضعة آلاف ـ ممن تظاهروا ـ على الاعتصام في الميدان وأمام مجلس الشعب؛ حتى تتم الاستجابة لمطالبهم غير أن الشرطة العسكرية تدخلت لتفريقهم بالقوة.

وقال شهود العيان إن الجيش استخدم العصي الكهربائية في تفريق المتظاهرين وفض اعتصامهم، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المعتصمين، فيما فر بعضهم في الشوارع الجانبية.

وذكر شهود عيان أن الأنوار في ميدان التحرير تمت إطفاءها قبل

أن تتم مهاجمة المحتجين وإجبارهم على فض اعتصامهم، وطردهم من الحديقة التي تتوسط الميدان، إلا أن مئات المحتجين مازالوا في التحرير.

يأتي ذلك فيما شهدت مدينة المنصورة مساء أمس اشتباكات بين عناصر الشرطة وعدد من المتظاهرين أمام مديرية الأمن، وقامت الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين واتبعها إطلاق الرصاص الحى.

وكانت التظاهرات والمسيرات قد عمت مدينة المنصورة منذ صلاة الجمعة للمطالبة بإقالة حكومة الفريق شفيق، وفوجئ المتظاهرون بإلقاء الحجارة عليهم فقاموا بردها على مديرية الأمن وبعدها قام رجال الشرطة بالاشتباك مع المتظاهرين وتم إلقاء عدد من القنابل المسلة للدموع والرصاص الحي لتفريقهم.