3 تقارير أمام النائب العام تدين رشيد وعز

ثورة الغضب

السبت, 26 فبراير 2011 08:05
القاهرة - أ ش أ:

3 تقارير أمام النائب العام تدين رشيد وعز

صرح المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بأنه سيرسل غدا "الأحد" إلى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ثلاثة تقارير رقابية مهمة تتعلق بالفساد وإهدار المال العام.

وقال الملط: إن التقرير الأول عن فحص ومراجعة أعمال مركز تحديث الصناعة التابع لوزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد والذي تضمن العديد من المخالفات.

وأضاف أن التقرير الثاني عن المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس التابعة لوزير الاستثمار السابق محمود محيي الدين والذي تضمن تجاوزات ومخالفات صارخة لبعض المستثمرين المخصص لهم مساحات من أراضي المنطقة ومنهم أحمد عز.

وأوضح أن التقرير الثالث يتعلق بقيام الهيئة العامة للاستثمار بشراء أراض من أقارب أحد الوزراء في الحكومة السابقة بالأمر المباشر بدون تشكيل لجنة في العروض المقدمة وبأسعار تزيد كثيرا عن أسعار السوق .. مشيرا إلى أن التقارير الثلاثة سبق إرسالها إلى الجهات التي نص عليها قانون الجهاز.

من ناحية آخرى، أفاد الملط بأنه تلقى أول أمس كتابا من المستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النياية الإدارية بشأن طلب الاستعانة بجهاز المحاسبات وتشكيل لجنة من المتخصصين بالجهاز للاطلاع على

الملفات وفحص المستندات وتقديم تقرير إلى النيابة الإدارية بمناسبة البلاغات التي تلقتها.

أكد الملط أن جهاز المحاسبات لن يتوقف عن إرسال تقاريره الرقابية للنائب العام ولرئيس هيئة النيابة الإدارية ولن يحول دون ذلك تهديد رئيس الجهاز بالتوقف عن إرسال تقارير الفساد إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية، أو القيام بمظاهرات تهدف إعاقة الجهاز عن القيام بعمله الرقابي، خاصة وأن القائمين عليها ممن صدرت ضدهم أحكام جنائية وتأديبية في جرائم ماسة بالشرف والأمانة وإنهاء خدمة البعض لحصولهم على تقريرين بدرجة ضعيف في سنتين متتاليتين وارتكاب بعضهم مخالفات إدارية ومالية تمت معاقبتهم عليها مع اشتراك عناصر أخرى في هذه المظاهرات من خارج جهاز المحاسبات ممن ينتمون إلى رموز الفساد السابق.

 

أهم الاخبار