مظاهرات بالعريش تأييدا للشعب الليبى

ثورة الغضب

الجمعة, 25 فبراير 2011 17:29
العريش – خالد الشريف:

انطلقت المظاهرات والمسيرات الجماهيرية عقب صلاة الجمعة لإعلان تأييد الشعب الليبى فى ثورته والمطالبة برحيل العقيد معمر القذافى بجانب محاكمة المتسببين فى قتل وإصابة المئات من الشعب الشقيق .

وطالبت الجماهير بضرورة الإفراج عن المعتقلين من أبناء سيناء، واستكمال تحقيق أهداف ثورة 25 يناير ومحاربة الفساد فى شتى صوره ، وكذا التخلص من باقى رموز النظام السابق وإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة حرة ، وإبعاد الرئيس السابق مبارك عن أرض سيناء بشرم الشيخ .ورفع المتظاهرون أعلام مصر

وصور بعض المعتقلين من أبناء سيناء والذين لم يُفرج عنهم حتى الآن .

وأكدت الجماهير ثقتها فى قواتنا المسلحة وإدارة الأمور والاتجاه إلى تحقيق الاستقرار والأمن على طريق الديمقراطية وإجراء انتخابات نزيهة .

ومن جهة أخرى، تنظم جمعية حدوتة للتنمية بالعريش بالتعاون مع جمعية مكافحة الدرن والنقابة الفرعية للعلوم الصحية ولجنة حماية الثورة بشمال سيناء ولجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب .. حاليا .. حملات للتبرع بالدم

ومواد عينية لصالح الشعب الليبى .

وأكد عادل رستم رئيس مجلس إدارة جمعية حدوتة للتنمية أنه تم توفير عدد 4 سيارات إسعاف مجهزة وعدة طواقم طبية للتعامل مع المتبرعين بالدم وحفظه لإرساله إلى الجماهيرية الليبية .. مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين للتبرع بالدم .

ومن جانبه أعلن مصطفى سنجر عضو لجنة حماية الثورة بشمال سيناء أن هناك حملات أخرى لجمع التبرعات المادية والعينية من أدوية وغيرها لإرسالها إلى الشعب الليبى أيضا .

ومن جهة أخرى نظمت الجمعيات الأهلية بالعريش حملات للنظافة وتجميل شوارع وميادين المدينة وإعادة دهان البرادورات والأرصفة، إلى جانب إزالة آثار ومخلفات الوقفات الاحتجاجية والأحداث الأخيرة .

 

 

أهم الاخبار