رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجم: مبارك كان زعيم عصابة

ثورة الغضب

الاثنين, 21 فبراير 2011 08:18
كتب : محمد ماهر


شدد الشاعر أحمد فؤاد نجم علي أهمية إعادة الثروات المنهوبة والقصاص العادل من المسئولين خارجياً وداخلياً، ومحاسبة من يثبت تورطه في مقتل شهداء ثورة 25 يناير. وقال نجم، لبرنامج "90 دقيقة" على فضائية المحور: "لا تستطيع أي حكومة الضحك علي الشعب المصري فالتحرير موجود". وطالب بتقديم كل من فتحي سرور ومفيد شهاب وأبو الغيط للعدالة لاستيلائهم علي الأموال وهروبهم،

متسائلا أين هم الآن؟
واعتبر أن نظام مبارك السابق كان عبارة عن تشكيل عصابي يقوده الرئيس مبارك، مضيفا:" لا يقلقني اختيار الرئيس القادم في ظل دستور حقيقي، فعندنا كوادر وكفاءات كثيرة".
وأوضح أن الشباب أنجزوا ثورة فنية غير مسبوقة، فهي تكملة لثورة 1919, بالرغم من محاولات تشويهها ولكنهم لن يستطيعوا ذلك.
من جانبه شدد المخرج خالد يوسف على أهمية استمرار الثورة لأنها تعني تغيير الأوضاع الداخلية، وتغيير التركيبة الاجتماعية للطبقة البرجوازية وانهيار بقايا النظام السابق.
وأوضح يوسف أنه يجب اختيار الوزراء والمحافظين من الشباب تحت سن 45 سنة، حتي يتم تسليم البلد في مناخ صحي، وأن يكون أعضاء البرلمان من الشباب حتي يراقبوا الحكومة، ويمثل الشعب جيله الجديد الذي صنع الثورة.
وشدد علي أهمية المحافظة علي الدولة المدنية وأن تنص قوانين الأحزاب علي عدم تشكيل أحزاب دينية، لأن السياسة لا تستند إلى فكرة المرجعية الدينية.

أهم الاخبار