بلاغ للنائب العام بمنع "الشريف"من السفر

ثورة الغضب

الأحد, 20 فبراير 2011 15:30
كتب_صلاح شرابي:

تقدم جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين ببلاغ رقم 1587 إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى. وطالب عبد الرحيم في البلاغ بإجراء التحقيقات مع الشريف رئيس المجلس الأعلى للصحافة ومنعه من السفر والتحفظ على أمواله وإحالته للمحاكمة بتهمة الاستيلاء علي المال العام.

كما طلب البلاغ الذي حصلت الوفد علي نسخة منه مخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات لتقديم تقارير ميزانيات المؤسسات الصحفية القومية منذ توليه منصبه،كذلك التحقيق مع رؤساء مجالس إدارات تلك الصحف والتحفظ علي أموالهم ومنعم من السفر بنفس التهمة.

وقال عبد الرحيم في بلاغه إن الشريف تغاضي عن الفساد المستشري ماليا

وإداريا داخل المؤسسات رغم تسلمه لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي تؤكد ذلك.

وقال البلاغ نصا"لم يكن غريبا أن يتغاضي الشريف عن الفساد بسبب حصوله علي ملايين الجنيهات في صورة هدايا عينية من رؤساء مجالس الإدارات سواء السابقين أو الحاليين مع نهاية كل عام علاوة علي ارتكابه جرائم إدارية في تعيين قيادات الصحف ضاربا عرض الحائط بالقوانين والأعراف التي كانت توجب عليه اختيار الكفاءات ،الأمر الذي أدي لانهيارها بصورة غير مسبوقة".

وحمل البلاغ الشريف مسئولية تراكم الديون علي تلك المؤسسات حتي وصلت لأكثر من 4 مليارات جنيه نتيجة الأموال الطائلة التي حصل عليها رؤساء مجالس ورؤساء تحرير تلك الصحف.

 

أهم الاخبار