رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أشتون ووزراء أوروبيون يزورون القاهرة الأسبوع المقبل


أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن عددا من المسئولين الأوروبيين سوف يقومون بزيارة لمصر خلال الأسبوع القادم، للمرة الأولى منذ تنحي مبارك عن الحكم في 11 فبراير. وقال المتحدث في بيان اليوم: "إن القاهرة سوف تستقبل كاثرين آشتون الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسات الأمنية للاتحاد الأوروبي لبحث سبل مساندة مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالجهود اللازمة لاحتواء الآثار الاقتصادية السلبية التي يعانى منها الاقتصاد المصري حاليا.
وفى ذات السياق، أشار المتحدث إلى قيام وزراء خارجية كل من ألمانيا وإيطاليا ولكسمبورج والسويد بزيارة للقاهرة في الأسبوع نفسه.
وأوضح "بالرغم من أن آشتون سوف تكون ممثلة عن الاتحاد الأوروبي ككل خلال تواجدها فى القاهرة، لكن بعض الدول

الأعضاء بالإتحاد أعربت عن رغبتها في إيفاد وزراء خارجيتها للتأكيد للمسئولين المصريين على أعلى مستوى تضامنهم مع الشعب المصري فى تخطى الصعوبات التى تواجهها مصر فى المستقبل القريب، سواء فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الحالية أو عملية التحول السياسي بما يستلزم ذلك من مساندة مؤسسات الدولة" .
وأشار إلى قيام وكيل الخارجية الأمريكية للشئون السياسية بزيارة إلى القاهرة لإجراء مقابلات مماثلة، ونقل دعم بلاده لمصر فى هذه المرحلة المهمة من تاريخها.