رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الثوار: مجلس الأمناء يثير الغثيان

شهد مؤتمراختيارمجلس أمناء ثورة 25يناير الذى عقد بنقابة الصحفيين,مساء اليوم,خلافات بين ثوار التحرير,والقائمين علي المؤتمر لعدم تمثيل الشباب فيه.

اعتبرشباب25ينايرطريقة اختيارمجلس الأمناءغير ديمقراطية ,الهدف منها ركوب بعض الشخصيات العامة للموجة,مما يثير الغثيان ,خاصة وبعضهم لم يكن له يد فى نجاح الثورة,مما يأتى على حساب الثوار الحقيقيين من الشباب.

سادت حالة من الفوضى حال إعلان المؤتمراختيار73شخصية عامة تمثل همزة الوصل بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشارع المصرى بشأن تحقيق باقى مطالب التحريريين كتحديد جدول زمنى واضح للانتهاء من تعديل الدستور,والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين قبل وبعد25يناير,إلى جانب إلغاء جهاز مباحث أمن الدولة,مع إلغاء قانون الطوارىء,وتشكيل حكومة ائتلافية يكون على رأسها شخصية وطنية محل ثقة الجميع,على ألا يحق لأعضاء الحكومة الترشح فى انتخابات الرئاسة والبرلمان القادمة.

وقع الاختيار على مايمثل مجلس أمناء ثورة 25يناير على كل من الدكتور محمد

البرادعى ,والدكتورأيمن نور,والدكتورمحمدغنيم,والمهندس سعد الحسينى,والدكتور محمد البلتاجى,والدكتورعصام العريان,والدكتورحسن نافعة,والدكتور جمال زهران ,وسعد عبود,وعلاءعبد المنعم,وحمدين صباحى,والدكتورسيف عبد الفتاح,والدكتورأسامة الغزالى حرب.

ووقع التوافق على مستشارى مجلس الأمناء الذى ضم المستشار طارق البشري,والمستشارمحمود الخضيرى,والمستشارأحمد مكى,والمستشار هشام البسطويسى.

من جانبه اعتبر أحمدصلاح- أحد شباب الثورة- أن كيان مجلس أمناء الثورة,غير شرعى ,لأنه أقصى دورالشباب والشعب المصرى ,عبر الإعلان عن أسماء لم يتم التوافق عليها عبر انتخابها.

وأشارإلى أن الطريق الصحيح لعدم هدم ثورة الشعب المصرى هو اختيار كل حى أو مركز بالمحافظات المختلفة لمن يمثلها داخل مجلس أمناء الثورة,وهو مالم يحدث.