رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف. تايمز: خبراء يدعون لتجميد أصول مبارك وعائلته

ثورة الغضب

الأربعاء, 16 فبراير 2011 13:18
ترجمة : إنجي الخولي


دعا خبراء مكافحة الفساد والكسب غير المشروع مصر إلى السرعة في اتخاذ إجراءات للتحقيق في ثروة الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته والمقربين منه، محذرين من مخاطر إعاقة جهود مكافحة فساد نظام مبارك السابق. ونقلت صحيفة "فايننشيال تايمز" الأمريكية عن الخبراء قولهم إن السلطات العسكرية التي تدير البلاد تسعى إلى تجميد أصول سبعة أشخاص على صلة بالحكومة السابقة، منتقدين عدم ملاحقة أموال آل مبارك

والمقربين له.
وشدد المتخصصون في مكافحة الكسب غير المشروع على أن مصر تحتاج إلى اتخاذ إجراءات فورية وسريعة لتجميد الحسابات المصرفية المملوكة أو المحتملة ذات الصلة بالرئيس السابق لمنع أي محاولة للاستفادة منها أو نقلها إلى حسابات سرية أخرى كما حدث في بلدان أخرى تم خلع حكامها المستبدين مثل نيجيريا.
ونقلت الصحيفة عن مود بيرديل،
المستشارة القانونية في منظمة "شيربا" الفرنسية التي تلاحق أموال الطغاة وأعوانهم الهاربين قولها إنها "تأسف بشدة" لأن الطلب المصري للحصول على مساعدة دولية بتجميد أصول الأموال لم يتناول الرئيس السابق حسني مبارك.
وأضافت:"أن المزاعم الأخيرة حول حجم ثروة مبارك تسببت في إثارة القلق، والطريقة الوحيدة لمنع خروج هذه الأموال هو طلب السلطات القضائية تجميدها في أقرب وقت ممكن. وهذه مسألة حاسمة بالنسبة لتطور البلد الذي يعيش فيه ما يقرب من 40 % من سكانه البالغين 80 مليون شخص بأقل من دولارين في اليوم".

أهم الاخبار