رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى الشرطة.. عزبة آل العادلي

بدأت فضائح الوزراء السابقين تتوالى عقب سقوط نظام حسني مبارك، خاصة وزير الداخلية حبيب العادلي. وكشفت بوابة "الوفد" عن مخالفات جسيمة ارتكبها العادلي، حيث حول مستشفى الشرطة بالعجوزة إلى قطاع خاص لأفراد أسرته للعلاج على نفقة الوزارة والإقامة الكاملة في استغلال واضح لسلطته.

وأصدر العادلي قرارا لعلاج لشقيقته نجوى العادلى التى أقامت 5 سنوات فى جناح خاص داخل المستشفى دون أن تدفع مليما واحدا بالرغم من أنها لم تكن تعانى من أى أمراض.

وأمر العادلي بتخصيص جناح رقم 612 بالطابق السادس لشقيقته للإقامة به فى يوم 21 – 9 – 2006 ، وتم وتخصيص طاقم كامل لخدمتها وتوفير كافة وسائل الرفاهية والراحة لها حتى وصل الأمر إلى تخصيص ثلاجة وتوصيل خط تليفون مباشر.

وبعد توقيع المستشفى الكشف على شقيقة الوزير وإجراء الفحوصات والتحاليل لها تبين عدم إصابتها بأى أمراض، فيما أشارت تقارير إلى أنه فور إقالته من الوزارة قام بإرسال مبلغ مالى للمستشفى ووضعه فى الخزينة حتى لا ينكشف أمرهما، وتبين أن المسئول عن تلك القرارات أحد رجال الوزير .

وأكد مصدر أمنى أن العلاج على نفقة الوزارة مخصص لضباط الشرطة وزوجاتهم وأولادهم فقط أما بالنسبة لباقى أفراد الأسرة فيعاملون معاملة المدنيين، وعند دخولهم يدفع مبلغ 4

آلاف جنيه .

ولم يقتصر الأمر لهذا الحد، بل قام الوزير بحجز جناح رقم 611 لابنة خالته وتدعى هيلين العادلى والتى دخلت المستشفى للعلاج فى 21 -12 – 2010 لإصابتها بمرض سرطانى وأخذ جرعات كيمائي وأصدر الوزير قرارا بعلاجها على نفقة الوزارة .

كما قام العادلي أيضا بحجز مربية ابنه شريف وتدعى فاتن سعد مصطفى عقب إصابتها بسرطان بالقولون وتم حجزها بالغرفة رقم 910 بالإضافة إلى إصدار الوزير قرارات علاج على نفقة الوزارة لشقيقة أحد الضباط والتى أقامت بالجناح رقم 401 حيث دخلت المستشفى فى يوم 19 نوفمبر 2010 وظلت بالمستشفى حتى يوم 25 يناير الماضى دون ان يتبع معها أى إجراءات إدارية .

وأكد أحد المصادر أن الجهاز المركزى للمحاسبات بدأ التحقيق مع مدير الحسابات والميزانية بالوزارة لوجود بعض المخالفات المالية .