اليوم.. أحزاب الأردن تحتفل بثورة مصر

ثورة الغضب

الاثنين, 14 فبراير 2011 11:03
عمان -أ.ش.أ:

تنظم عدد من أحزاب المعارضة الأردنية اعتصاما جماهيريا أمام السفارة المصرية فى عمان مساء اليوم "الاثنين" تضامنا مع انتصار ثورة الشعب المصرى ووفاء لدم الشهداء. يشارك فى الاعتصام كل من أحزاب البعث العربى الاشتراكى، وحزب البعث العربى التقدمى، والحركة القومية للديمقراطية المباشرة، والحزب الشيوعى الأردنى، وحزب الشعب الديمقراطى الأردنى"حشد".

ودعت الاحزاب الشعب المصرى إلى الالتحام مع الجيش الذى يحمل على عاتقه حماية الشعب والوطن.

وقال الحزب الوطنى الأردنى - فى بيان - إن

ثورة الشعب فى مصر، والتى أطاحت بالظلم والفساد والاستبداد يشكل بداية حقيقية لإعادة الكرامة للشعوب العربية كافة بعد حالة من السُبات دامت لأكثر من أربعة عقود.

وأكد الحزب أن هذه الثورة عالمية بكل جوانبها وأهمها أنها ثورة بلا قائد، حيث كان كل متظاهر قائدا يطمح للتغيير إلى أن تحقق، إضافة إلى أنها ثورة حضارية

بكل ما يحتويه هذا المضمون.

ودعا الحزب إلى أن تأخذ الديمقراطية مسارها الطبيعي فى مصر وتلبية مطالب الثورة كاملة، فى الوقت الذى حيا فيه الحزب الموقف الكبير للجيش الذى كان

حاميا للثورة وضامنا لأهدافها، وغاياتها إلى الطموح والنصر المبين الذى سطّره أبناء أرض الكنانة.

من جانبه دعا حزب البعث العربى التقدمى الشعب المصرى للالتحام مع الجيش الذى يحمل على عاتقه حماية الشعب والوطن، والعمل على تشكيل حكومة وطنية موسعة تضم كافة الأطياف والقوى الشعبية والوطنية.

وطالب الحزب في بيان بالعمل على تشكيل مجلس تأسيسى من ذوى الاختصاص لوضع دستور جديد يحقق الإصلاح الديمقراطى المنشود وفى مقدمته حق تشكيل الأحزاب وحرية الصحافة والإعلام.

أهم الاخبار