ثورة مصر تطيح "العُودة" من "mbc"

ثورة الغضب

الاثنين, 14 فبراير 2011 10:24
الرياض – وكالات:

أوقفت قناة "إم بي سي" السعودية برنامج "الحياة كلمة" للشيخ سلمان العودة عقب تعرضه للثورة في مصر وتونس وانتقاده للطريقة التي تعاطت السعودية بها مع كارثة السيول في مدينة جدة الساحلية. وانتقد العودة الإعلام السعودي، قائلا "الإعلام السعودي يشمل الصحافة والتلفزة والإذاعات، ويحتاج إلى مزيد من الحرية؛ ليكون أطيافاً متنوعة وليس لغة واحدة'.

وحول دوره في منح مزيد من الحرية للإعلام قال: 'أنا من ضحايا هذه السياسة، مع اعتقادي أنه من المفترض أن تكون قد انتهت فعلاً'.

وفي سؤال عن إمكانية منعه من الحديث أو تقييد حركته قال 'ليس هناك إن شاء الله إلا العافية. أنا جلستُ في السجن خمس سنوات.. ألا تكفي؟'.

وقال العودة في توضيح عن أسباب وقف برنامجه 'الحياة كلمة': 'لقد أُبلغت بقرار وقف البرنامج من دون ذكر الأسباب. ربما كان السبب ما جاء في الحلقتين السابقتين عندما تحدثتُ عن أحداث مصر وتونس وسيول جدة'. وأضاف 'إن القرار مرتبط بوزارة الإعلام، وقد أُبلغت بوقفه من القناة'.

ونفى الشيخ العودة وجود عقد مع القناة، وأكد أنه لم يتقاضَ أي مبالغ مالية، وقال 'إن لدي خيارات وعروضاً جيدة، لكنني أعطيت لنفسي مهلة لدراستها'.

من جانبها قالت مجموعة 'إم بي سي'، إن السبب لا يتعلق بآراء طرحها العودة في آخر حلقة من البرنامج تناولت رأيه في بعض الأحداث السياسية في العالم العربي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجموعة 'إم بي سي' مازن حايك، أن ما تناقلته بعض مواقع الإنترنت حول سبب إيقاف البرنامج غير صحيح.

وترددت أنباء أن قناة "الجزيرة" القطرية تقدمت بعرض لاستضافة البرنامج الذي حصد المراتب الأولى في جذبه أعداد المشاهدين عربيًا، إلا أن العودة رفض هذا العرض.

أهم الاخبار