عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعوات إلى تجميد أصول مبارك في بريطانيا


ذكرت صحيفة "صنداي ميرور" اليوم الأحد أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يواجه ضغوطاً لتجميد ما قيمته 5 مليارات جنيه استرليني من أصول الرئيس المصري السابق حسني مبارك في المملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة " مارك مالوك براون وزير الدولة البريطاني السابق للشئون الخارجية في حكومة حزب العمال اتهم حكومة كاميرون بـعدم إدانة مبارك بما فيه الكفاية والمبادرة إلى تجميد أمواله وأصول ابنه جمال الذي ترددت أنباء أنه كان يسهر قبل أيام في الملهى الليلي ترامب وسط لندن وأنفق 16 ألف جنيه استرليني على الشمبانيا".
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف من أن عائلة مبارك ستفرّ إلى لندن حيث تملك منزلاً فخماً قيمته عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية في منطقة بلغريفيا الواقعة بوسط لندن
وشددت الصحيفة على أن أي

تأخير في تجميد أصول عائلة مبارك في المملكة المتحدة سيجعل من السهل عليها نقل هذه الأصول إلى الخارج، فيما رجح الخبراء احتمال أن تدير عائلة مبارك هذه الأموال من خلال المراكز المالية في لندن.
وذكرت أن ممتلكات عائلة مبارك تشمل عشرات المنازل والفنادق في جميع أنحاء العالم وتُقدر قيمتها بنحو 10 مليارات و 500 مليون جنيه استرليني.
وأعلنت سويسرا أنها جمّدت الأموال التي أودعها مبارك وحاشيته سراً في مصارفها ما أدى إلى مطالبة رئيس الوزراء البريطاني كاميرون بمحاكاة هذه الخطوة.