رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الثورة والإخوان: خطاب شفيق غير مطمئن

ثورة الغضب

الأحد, 13 فبراير 2011 15:41
خاص - بوابة الوفد:

وصف رشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين تصريحات الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بأنها "غير مطمئنة". وأعرب البيومي عن قلق الجماعة من حديث شفيق عن جدول زمني محدد لتنفيذ العهود التي أطلقها بشأن الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، قائلا "قانون الطوارئ لا يحتاج إلي وقت من أجل الغائه بل فقط بقرار من المجلس العسكري".

وأضاف البيومي في اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة" الإخبارية

"الجماعة تتطلع لواقع ملموس وتحقيق كافة العهود ومطالب المحتجين الذين بذلوا من خلالها الثوار جهدا كبيرا ودفعوا دماءهم مقابل تحقيقها"، مطالبا المجلس العسكري بسرعة محاكمة المتورطين عن قتل الشهداء وإزالة جميع الاجراءات الاستثنائية.

ومن جانبه هاجم محمد القصاص عضو ائتلاف شباب 25 يناير الفريق أحمد شفيق واصفا اياه بأنه ينفذ سياسات نظام الرئيس السابق حسني مبارك، قائلا "إنه قام

بمهاجمة المتظاهرين من قبل وحدث في عهده هجوم البلطجية علي الثوار في التحرير".

وطاب القصاص بوجوه جديدة في حكومة تسيير الأعمال يمكن أن تتحلي بالمصداقية لدي الشعب المصري، مشيدا بقرار إقالة وزير الإعلام أنس الفقي .

وقال القصاص "قرار مغادرة الفقي وزارة الإعلام أثلج قلوب المصريين جميعا ، نظرا لدوره الفاشل وقيادته حملة شعواء ضد المتظاهرين والافترءات والكذب التي شاعها للمواطنين ضد الثوار ".

وأكد القصاص أن جميع الجهات المطالبة بالثورة دعت الثوار في ميدان التحرير لتسهيل حركة المرور وعودة الحياة لطبيعتها علي أن يعاود الثوار في الجمعة القادمة للميدان لاحتفال ولتذكير المجلس العسكري بوعوده.

أهم الاخبار