رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القليوبية تحتفل بتنحى الرئيس بالزغاريد

ثورة الغضب

الجمعة, 11 فبراير 2011 17:52
القليوبية – محمد عبد الحميد:

انتابت الفرحة جميع أركان محافظة القليوبية فور إعلان الرئيس مبارك تنحيه رسميا عن رئاسة الجمهورية وتسليمه السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث انطلقت زغاريد الفرحة.

واكتست الشوارع برايات النصر وتحولت الشوارع إلى كرنفالات شعبية تم خلالها الرقص على انغام الأغاني الوطنية، فيما أطلقت السيارات المارة في الشوارع أبواقها احتفالا برحيل مبارك وانتصار الثورة.

وقام العديد من المواطنين بإطلاق الأعيرة النارية واستخدام السيارات الأضواء والأصوات معلنة عن فرحها بتنحى

الرئيس.

وكان المئات من المواطنين وقوى المعارضة بمدينة بنها قد تظاهروا عقب صلاة الجمعة تضامنا مع مطالب المتظاهرين بميدان التحرير برحيل الرئيس مبارك وخرج المئات منهم في مسيرة من مدينة شبرا الخيمة للميدان والتحموا مع المتظاهرين هناك، ورددوا هتافات تطالب رحيل الرئيس منها "حسني مبارك يا طيار جبت منين 70 مليار، لا مبارك ولا سليمان ولا شفيق ..

دول عملاء الأمريكان، اول مطلب للملايين .. إعدام حرامية الملايين، قول لحبيب العادلي خلاص .. الفاس وقعت في الراس".

بأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه خطباء المساجد خلال خطبة الجمعة ضرورة التمسك بوحدة الصف ونبذ الفرقة والتناحر وتقديم النصح للحاكم دون مهانة أو سب أو إذلال، مؤكدين أن طاعته واجبة.

في سياق متصل شكلت بعض قوى المعارضة لجنة لدعم الثورة في المحافظة وأنشأوا مقرا لها عبارة عن خيمة كبيرة، بجوار سور ستاد بنها الرياضي ليكون مقرا دائما للمتظاهرين، وأصدروا بيانا وزعوه عقب صلاة الجمعة ، ناشدوا فيه الشرفاء دعم الثورة.

 

 

أهم الاخبار