متظاهرو الإسكندرية يهددون بالتوجه لقصر التين

ثورة الغضب

الجمعة, 11 فبراير 2011 13:30
الإسكندرية - وليد سرحان وممدوح سلطان وأميرة فتحى وشيرين طاهر:


منذ الثامنة صباحا توافد الآلاف من المتظاهرين إلى مسجد القائد ابراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية لتأدية صلاة الجمعة والتظاهر احتجاجا على خطاب الرئيس مبارك الاخير ورفضه التنحى عن الحكم.

 

اكتظت الساحة الأمامية بالمسجد بالمئات من العائلات الذين أصروا على المشاركة مع أولادهم بالتظاهر حتى التنحى عن الحكم ومحاكمة جميع الفاسدين.

كما أعلن المعتصمون بميدان سيدي جابر دخولهم فى اعتصام مفتوح أمام مبنى قيادة المنطقة الشمالية بالجيش مطالبين الجيش بالتدخل وإنهاء حكم الرئيس مبارك ورافضين خطابه الأخير

ومن بعده النائب عمر سليمان مؤكدين على ضرورة رحيله ومعه نائب الرئيس كما أشار المتظاهرون ان ماكان يقبلونه الاسبوع الماضى لن يقبلوه اليوم.

وهددوا بالتوجه لقصر الرئاسة برأس التين واقتحام مبنى الاذاعة والتليفزيون ورددوا هتافات مش ح نمشى هو يمشى يسقط حسنى مبارك ارحل يا مبارك ارحل ياسليمان مش راجعين.

كما توجه صباح اليوم وفد من نادى اعضاء هيئة التدريس بالاسكندرية يضم عدداكبيرا من

اعضاء لجنة الحريات برئاسة د. ياسر زكى رئيس النادى بالإضافة الى توجه وفد مماثل من نقابة الأطباء برئاسة د. محمد البنا وأعضاء لجنة الإغاثة الى المتظاهرين بمنطقة سيدى جابر للانضمام الى المظاهرة المليونية بمنطقة القائد ابراهيم .

ومن جانبه أعلن حسن صبحى امين نقابة الصندوق بنقابة المحامين بالإسكندرية تنظيم اكثر من 3 آلاف محامٍ لمسيرة سلمية للتعبير عن رفضهم لخطاب مبارك والتى تبدأ من مسجد القائد ابراهيم الى قصر رأس التين ثم العودة الى جامع سيدى جابر .

ومن ناحية أخرى تحولت ساحة المسجد ابراهيم الى سوق كبير من بائعى الأعلام والمأكولات والحلوى والفواكه لإمداد المتظاهرين بمتطلباتهم.

أهم الاخبار