تظاهرات واشتباكات أمام قصر العروبة . فيديو

ثورة الغضب

الجمعة, 11 فبراير 2011 12:25
كتب - سامية فاروق وعبدالوهاب عليوة:

عشرات الآلاف يتوجهون لقصر العروبة

شهد قصر العروبة حالة استنفار قصوى من الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية، بسبب توافد الآلاف من المتظاهرين للاعتصام أمام القصر،

حيث قام الجيش بوضع متاريس أمنية على مداخل القصر من ناحية الكوربة ونادي هليوبوليس، لمنع المتظاهرين من محاولة الدخول إلى القصر.

 

ووقفت أربع مدرعات خلف الاسلاك الشائكة في كل مدخل وانتشر المئات من أفراد الحرس الجمهوري واحتل القناصة أسطح مباني القصر مستخدمين بعض النظارات المكبرة لرصد حركة المتظاهرين؟

وشهد القصر توافد العديد من المسيرات

والتي جاءت إلى القصر عقب صلاة الجمعة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر ومسجد النور بالعباسية ومسجد الفتح برمسيس والآلاف من ميدان التحرير.

وعقب الصلاة بدأت الهتافات مطالبة بإسقاط النظام ومبارك، وحاول بعض المتظاهرين اقتحام الاسلاك الشائكة، إلا أن أفراد الجيش قاموا بمنعهم فيما هتف متظاهرون "سلمية.. سلمية "، كما سادت حالة من الفوضى والغضب الشديد بين المتظاهرين، عندما

حاول أفراد من الحرس الجمهوري الدخول وسط المتظاهرين بسيارات جيب.

وحاولت اللجان الشعبية المشاركة في المظاهرات تفتيش السيارة، الأمر الذي استفز أحد اللواءات وحدثت مشادات كادت تصل الى تصادم بين المتظاهرين وأحد افراد الجيش.

كما شهدت المنطقة مشادات كلامية بين المؤيدين والمعارضين لبقاء الرئيس مبارك كادت تصل إلى الاشتباكات بالأيدي لولا تدخل عناصر من الطرفين حاولت إنهاء الموقف خشية تدهوره، حيث هتف المؤيدون "كفاية حرام خربتوها"، "الشعب يريد إخلاء الميدان"، إلا أن المعارضين ردوا عليهم بالقول "مش هنمشي باطل". ووردت أنباء عن وجود مئات البلطجية يحاولون التحرش بآلاف المعتصمين حول القصر الرئاسي.

شاهد فيديو


أهم الاخبار