رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متظاهرون يسيطرون على مبان حكومية بالسويس

ثورة الغضب

الجمعة, 11 فبراير 2011 11:51
السويس - عبدالله ضيف:

متظاهرون يسيطرون على مبان حكومية بالسويس

أفاد شهود عيان اليوم الجمعة بأن متظاهرين يطالبون بإسقاط الرئيس مبارك سيطروا على عدد من المباني الحكومية في محافظة السويس شرقي القاهرة. وقال الشهود إن المحتجين الذين تجمعوا بعد صلاة الجمعة بعشرات الألوف احتلوا مبنى ديوان عام محافظة السويس ومبنى حي السويس ومبنى حي الأربعين في المدينة التي كانت قد شهدت مصادمات دامية بين المحتجين والشرطة سقط فيها 24 قتيلا.

وقال شاهد إن المحتجين الذين رفعوا صور القتلى مطالبين بالثأر لهم هتفوا بسقوط الرئيس حسني مبارك وبخروجه من مصر أو محاكمته على أرضها.

وخرج عشرات الآلاف من المواطنين في مظاهرات عارمة طافت شوارع السويس واحتشدت في ميدان الأربعين تطالب بإسقاط الرئيس حسني مبارك وأركان نظام حكمه "القمعي"، فيما أعرب المتظاهرون عن رفضهم الخطاب الذي خرج به مبارك على الشعب مساء

الخميس .

ووصف المتظاهرون الخطاب بأنه "محاولة للتحايل على الشعب والمماطلة والتسويف في الخضوع لمطالبه على وهم استمرار الوضع على ما هو عليه، غير مهتم بالشهداء والمصابين الذين سقطوا برصاص الشرطة الحي".

ورفض المتظاهرون أيضا خطاب نائب الرئيس اللواء عمر سليمان وأكدوا بأنه لم يخرج عن مضمون خطاب رئيسه، كما طالب المتظاهرون القوات المسلحة بتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية .

وأكد موظفو وعمال 28 جهة وشركة ومصنع عام وخاص بالسويس، واستمرار عصيانهم المدني وإضرابهم واعتصامهم حتى إقرار مطالب الشعب وملايين المتظاهرين.

أهم الاخبار