رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب الثورة يدعون لتأسيس حزب يعبر عنهم

دعا مجموعة من شباب التغيير- شباب 25 يناير- إلي فكرة إنشاء حزب يعبر عن أفكارهم واتجاهاتهم وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة. وقالوا خلال دعوتهم: نحن شباب 25 يناير من منظمي الثورة المباركة يوم 25 يناير 2011 والتي أظهرت الحاجة إلي تكوين حزب يجمع صفوف الشباب الأحرار لكي نصل ببلدنا مصر لطريق الحرية وأشار مؤسسو الحزب خلال دعواتهم إلى أن مصر ليست بلدا فقيرا بل هي ثرية بتراثها الفكري والحضاري وغنية بمواردها المختلفة وأهم ما تمتلكه مصر من ثروات هي أبناؤها فهذه الثروة البشرية هي من أهم أركان الحزب و هي عماد النهضة الاقتصادية القادمة وطرح المؤسسون عدة أسماء تكون التشكيلة الأولي لبداية تكوين هيكل الحزب وهم: وائل غنيم - أسماء محفوظ - مصطفى النجار - المخرج عمرو سلامة- إسراء عبد الفتاح - الفنان عمرو واكد . وأعدوا عدة أهداف رئيسة يقوم عليها الحزب وهي الحرية - الديمقراطية - العدالة الاجتماعية – مكافحة الفساد - القضاء على البطالة.

وعن الانتساب للحزب فيتطلب ذلك ملء طلب استمارة الانضمام للحزب وحددوا يوم الثلاثاء القادم 16/2/2011 ليكون أول اجتماع في الساعة الواحدة ظهرا في ساقية الصاوي. والهدف الثاني

العمل علي كفالة الضمانات الأساسية لانتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع المصريين بحيث تكون هناك فرصة متكافئة للجميع سواء للانتخابات التشريعية أو الانتخابات الرئاسية وهي ضمانات وإجراءات تطالب بها فئات عريضة من المجتمع المصري منذ سنوات عديدة وفي مقدمتها إنهاء حالة الطوارئ وتمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها. إلى جانب الرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدني المحلى والدولي ، وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين وخاصة في الانتخابات الرئاسية، وتمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية، وكذا كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية اتساقاً مع التزامات مصر طبقاً للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين، وان تجري عمليات التصويت عن طريق الرقم القومي .