رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملاحقة وشيكة لعائلة مبارك ببريطانيا

ثورة الغضب

الخميس, 10 فبراير 2011 08:48
خاص – بوابة الوفد:

ملاحقة وشيكة لعائلة مبارك ببريطانيا

لليوم الثالث عشر على التوالي يواصل أبناء الجالية المصرية في بريطانيا اعتصامهم أمام السفارة المصرية بلندن للمطالبة برحيل الرئيس مبارك، في وقت أعلنت فيه المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أنها بصدد ملاحقة مبارك وعائلته قضائيا.

وأعلنت منظمة العفو الدولية ونقابات عمالية وهيئات حقوقية بريطانية عن تنظيم مظاهرة حاشدة السبت القادم في ساحة الطرف الأغر وسط لندن، في إطار اليوم العالمي للتضامن مع الشعب المصري "من أجل الحرية وحقوق

الإنسان الأساسية".

من جهة أخرى، وفق موقع أخبار ياهو، يستعد رجال أعمال مصريون وعرب لإتخاذ إجراءات قانونية في بريطانيا لجلب عائلة الرئيس مبارك إلى العدالة، بينما ذكرت مصادر في منظمات حقوقية بريطانية أنها تدعم كل إجراءات ملاحقة مبارك وأفراد من عائلته.

وكشفت مصادر حقوقية أن فريقا من المحامين والمستشارين القانونيين يعدون الوثائق والمستندات لتقديمها إلى المحاكم البريطانية بعد التحقق

من المدعي العام بوجود جمال مبارك وأفراد من عائلة الرئيس المصري في الأراضي البريطانية. وأكدت أن المدعي العام سيصدر مذكرات توقيف في حال التأكد من وجودهم في بريطانيا.

وأردفت تلك المصادر أن مصريين مقيمين في بلجيكا وفرنسا وصلوا إلى لندن وعقدوا اجتماعا ظهر أمس الأربعاء مع فريق من المحامين من أجل رفع دعوى قضائية أيضا في المحاكم الدولية والأوروبية ضد عائلة مبارك ومقربين من النظام.

وتحدثت المصادر عن عشرات الوثائق التي تدين عائلة مبارك، منها غسل أموال وإدخال أموال طائلة، فضلا عن علاقات تجارية مشبوهة وامتلاك عقارات في بريطانيا بمئات الملايين.

 

أهم الاخبار