رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو: مصر قد تصبح إيران أخرى

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن تحذو السلطات المصرية حذو إيران في قمع شعبها وتهديد الدول

المجاورة، مضيفا أن مصر قد تتحول إلى إيران جديدة.

 

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأربعاء عن نتنياهو، خلال مؤتمر عقده مع برلمانيين أوروبيين في الكنيست، إن سيناريوهات عدة تحدث في مصر في هذا الوقت تتجاوز النموذج الديمقراطي الليبرالي، ومن هذه السيناريوهات إمكانية سيطرة الإسلاميين عليها وربما إتباع النهج المتبع في إيران.

وأضاف أن الهزة التي تعرضت لها تونس أعقبتها هزة في مصر، مشيرا إلى أن الآثار الناجمة عن الهزة لم تتضح بعد. وقال نتنياهو: "لا أعرف ماذا سيحدث في مصر غير أن مصلحتنا واضحة وهي الحفاظ على معاهدة السلام مع القاهرة التي جلبت الهدوء إلى جنوب إسرائيل والاستقرار للمنطقة".

ونبه نتنياهو ضيوفه الأوروبيين مما أسماه "الخطر الكامن وراء محاولات إيران المتواصلة للحصول على قنبلة

نووية " مشيرا إلى "أن ما يجرى في مصر هو أقل خطورة إذا ما قورن بالزلزال الهائل الذي سيهز المنطقة والعالم في حال حصول إيران على سلاح نووي".

من جانبه دعا وزير الخارجية البريطانية وليام هيج إسرائيل إلى كبح لهجتها الحربية، محذراً من أن ما يجري في العالم العربي من شأنه أن يعرقل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف هيج لصحيفة "تايمز" البريطانية اليوم أنه بمقدار ما تثير الاحتجاجات الشعبية الأمل في الدول التي تحصل فيها، فإنها في الوقت ذاته تفقد مساعي السلام في الشرق الأوسط زخمها وتهمّشها.