رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاقم أزمة أنابيب الغاز والخبز بدسوق

ثورة الغضب

الثلاثاء, 08 فبراير 2011 17:37
كفر الشيخ - مصطفى عيد وسعيد حجر:



شهدت قرى مركز ومدينة دسوق خلال الأيام الماضية أزمة خانقة في اسطوانات الغاز ورغيف الخبز. وتواجه معظم القرى خاصة قرية شباس الملح أزمة في الحصول على أنبوبة الغاز بسبب نقص المعروض منها والتلاعب في مراكز التوزيع في الأسعار التي ارتفعت بصورة جنونية. واستغل بعض الموزعين الأزمة وقاموا ببيع الأنبوبة الواحدة بسعر 8 و10جنيهات واضطر الاهالى إلى شرائها والرضوخ لجشع الموزعين.

أكد محمد الطوخى وزكريا هيكل ومحمد نشوان أعضاء لجنة الوفد بقرية شباس الملح أن المستودع الوحيد بالقرية والذي يخدم أكثر من 22 مستودعا آخر لا يكفي حصة القرية وتوابعها وانه تم الاتصال بمدير مكتب التموين الذي قام بالاجتماع بالمواطنين لحل الأزمة وتم الاتفاق على تحديد سعر الأنبوبة للمواطن من البائعين على أن تكون 5جنيهات ونصف الجنيه. وتم

العمل بالاتفاق لفترة بسيطة ثم فوجىء الاهالى بعدم الالتزام بالاتفاق وقام التجار برفع السعر مرة أخرى بحجة وجود نقص في حصة المستودع وسيطر الباعة على الكمية الموجودة في غياب الرقابة التموينية.

كما أكد أعضاء لجنة الوفد أن قرية شباس الملح وتوابعها تشهد أزمة في رغيف الخبز يرجع سببها إلى عدم وجود مخابز سوى مخبز واحد فقط خاص بأحد أعضاء المجلس المحلى القروي ويحصل على 9 شكائر دقيق إلا انه استغل وجوده بالمحليات وقام باستخدام شيكارتين فقط وبيع الباقي بالسوق السوداء.

 

 

أهم الاخبار