عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سليمان لرؤساء التحرير: حوار أو انقلاب

أعلن عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية أن الحوار والتفاهم هو الطريقة الأولى لتحقيق الاستقرار فى البلاد والخروج من الأزمة الحالية بسلام وبخطوات متصلة ببرنامج عمل لحل جميع المشكلات ،

مؤكدا أن الطريق الثانى البديل هو حدوث انقلاب ونحن نريد أن نتجنب الوصول إلى هذا الانقلاب الذى يعنى خطوات غير محسوبة ومتعجلة وبها المزيد من اللاعقلانية وهو ما لانريد أن نصل إليه حفاظا على مصر وما تحقق من مكتسبات وإنجازات .

 

بيد أنه عاد ليشير إلى استمرار الحوار مع الشباب والقوى السياسية للخروج من الأزمة الحالية، مؤكدا أنه لا إنهاء للنظام ولا انقلاب لأن ذلك يعنى الفوضى التى يمكن أن تصل بالبلد إلى المجهول الذى لا نريده .

قال عمر سليمان - فى لقاء مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة اليوم- إن كلمة الرحيل التى يرددها بعض المتظاهرين ضد أخلاق المصريين التى تحترم كبيرها ورئيسها ، كما أنها كلمة مهينة ليست للرئيس فقط ، وإنما للشعب المصرى كله ، وأكد أن الرئيس مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر و لمؤسسة العسكرية حريصة على أبطال أكتوبر ولا يمكن أن ننسى تاريخنا أونضيعه .

وأشار عمر سليمان إلى ما يردده البعض عن العصيان المدنى ، وقال إن هذه الدعوة خطيرة جدا على المجتمع ، ونحن لا نتحمل ذلك على الإطلاق

ولانريد أن نتعامل مع المجتمع المصرى بالأداة الشرطية وإنما يتم التعامل بالحوار والموضوعية والواقعية وطبقا للقدرات المتاحة .

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن رئيس الوزراء والوزراء يبذلون جهودا كبيرة لمواجهة متطلبات الجماهير وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد الشلل الذى تعرضت له الخدمات المقدمة للجماهير خلال الفترة الماضية بسبب إغلاق البنوك والمدارس والجامعات وتوقف المواصلات وإستمرار حظر التجوال ، مشيرا إلى أن التواجد الكبير فى ميدان التحرير للمتظاهرين وبعض الفضائيات التى تهين مصر وتقلل من قيمتها تجعل المواطنين يترددون فى الذهاب لإعمالهم .

وقال إننا لانستطيع أن نتحمل وقتا طويلا فى هذا الوضع ولابد من إنهاء هذه الأزمة فى أقرب وقت ممكن.

دُعا للقاء "كل" رؤساء التحرير عدا الزميل عبد الله السناوي رئيس تحرير جريدة العربي الناصري، الذي علق على استبعاده: "شرف لي أن أستبعد لأني أقف خلف كل مطالب الثورة من الألف للياء".