ن.تايمز: آل مبارك منغمسون في الفساد

ثورة الغضب

الاثنين, 07 فبراير 2011 08:14
كتب: جبريل محمد


كشفت إحدى الوثائق السرية الأمريكية التي سربها موقع "ويكيليكس" أن الفساد خلال عهد الرئيس مبارك وصل لمرحلة غير مسبوقة، خاصة أن عائلة مبارك نفسها، سواء الأم أو الأخوين جمال وعلاء، تغوص في هذا الفساد حتى النخاع. ففي وثيقة مؤرخة عام 2006 ونشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الاثنين كشفت عن اتهامات بالفساد لحرم الرئيس ونجليها، ورغم أن الوثيقة التي جاءت في 274

صفحة وكتبها السفير الأمريكي في القاهر ة فرانسيس ريتشاردوني، لم تدعم هذه الاتهامات، إلا أنها تعكس مدى الغضب الشعبي المتزايد تجاه أسرة آل مبارك، خاصة أنه يصعب إثبات تهم الفساد تجاه الأسرة الحاكمة.
إلا أن الصحيفة الأمريكية لمحت لصدق هذه الاتهامات، حينما قالت إن أسرة مبارك تمتلك مبنى من خمسة طوابق في
28 ويلتون بليس بوسط لندن، كانت قاعدة للسيدة سوزان مبارك، ومنزل لجمال حينما كان يعمل في أحد بنوك لندن، وهي منطقة راقية جدا، ونقلت الصحيفة عن أحد السماسرة في المنطقة قوله إن "سعر المباني في هذه المنطقة مؤخرا يتراوح بين 10 و16 مليون دولار".
وفي الأسبوع الماضي قالت امرأة تسكن في الشارع المقابل لمبنى آل مبارك إنهم قد باعوه، إلا أن وكلاء العقارات أكدوا عدم وجود سجل للبيع، وتحدث الجيران عن أنهم شاهدوا جمال مبارك وعائلته داخل المنزل في الآونة الأخيرة.

أهم الاخبار