عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البدوي لـ"b.b.c "لن نسرق إنتفاضة الشباب

انفاضة الشباب

أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لترجمة إنتفاضة شباب مصر النقي الحر الذي خرج يوم 25 يناير .

وأكد مجدداً أن الوفد لن يسرق إنتفاضة شباب مصر ولن نقفز عليها ,ونتحاور في حدود المطالب التي رفعها الشباب ,في إشارة لمحاولات بعض القوي القفز علي هذة الإنتفاضة .

وقال أن سلامة أبناء مصر الموجودين في ميدان التحرير هي مسؤليتنا جميعاً ,لذلك يشارك شباب الوفد في إنتفاضتهم . وأضاف :لذلك أصدرنا بياناً بأننا سنطالب النائب العام والقضاء المصري بضرورة التحقيق في الإعتداءات التي تعرض لها الشباب في التحرير ,بتحريض من رجال الأعمال الذين يحاولون الحفاظ علي مكاسبهم .

وخاطب د.البدوي رئيس الوزراء أحمد شفيق :المصريون يثقون فيك ,ولا بد أن تتخذ إجراءً حاسماً ضد كل من إعتدي علي هؤلاء الشباب .

وأشار إلي ضرورة تعديل المادة 76 ليكون هناك مرشحين حقيقيين ليسوا مجرد ديكور , وإعادة نص المادة 77 إلي أصله , وكذلك المادة 88 التي تنص علي الإشراف القضائي الكامل علي الإنتخابات , وهناك أيضاً المادة 93 التي تقول أن مجلس الشعب سيد قراره , مما يؤدي لإهدارأحكام

القضاء التي لا بد أن تحترم .

وطالب الدكتور البدوي في حواره اليوم الخميس مع قناة بي بي سي بإضافة مادة للدستور تسمح لرئيس الجمهورية بالدعوة لإنشاء جمعية تأسيسية تضع دستور جديداً للدولة .

كما طالب بإلغاء لجنة الأحزاب والسماح بتأسيس الأحزاب بمجرد الإخطار ,مع وضع الضوابط الكفيلة بأن تعمل هذه الأحزاب وفق للقانون والدستور .

وقال رئيس الوفد أن قطار التغيير إنطلق بكل قوته وسرعته , ولن ينجح أي أحد في إيقافه . وأضاف أن مصر تحكم عسكرياً منذ 1952 وإذا رحل مبارك سيأتي حكم عسكري جديد .

وأكد أن هناك شرعية جديدة ,مطلوب وضع أسس لها ,وهذه الأسس لا بد وأن تتم من خلال الدستور الحالي . وقال أن السبيل الوحيد هو تعديل المادة 76 .

شاهد الفيديو