البدوي لـ"b.b.c "لن نسرق إنتفاضة الشباب

ثورة الغضب

الخميس, 03 فبراير 2011 23:56
كتب : محمد ماهر

انفاضة الشباب

أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لترجمة إنتفاضة شباب مصر النقي الحر الذي خرج يوم 25 يناير .

وأكد مجدداً أن الوفد لن يسرق إنتفاضة شباب مصر ولن نقفز عليها ,ونتحاور في حدود المطالب التي رفعها الشباب ,في إشارة لمحاولات بعض القوي القفز علي هذة الإنتفاضة .

وقال أن سلامة أبناء مصر الموجودين في ميدان التحرير هي مسؤليتنا جميعاً ,لذلك يشارك شباب الوفد في إنتفاضتهم . وأضاف :لذلك أصدرنا بياناً بأننا سنطالب النائب العام والقضاء المصري بضرورة التحقيق في الإعتداءات التي تعرض لها الشباب في التحرير ,بتحريض

من رجال الأعمال الذين يحاولون الحفاظ علي مكاسبهم .

وخاطب د.البدوي رئيس الوزراء أحمد شفيق :المصريون يثقون فيك ,ولا بد أن تتخذ إجراءً حاسماً ضد كل من إعتدي علي هؤلاء الشباب .

وأشار إلي ضرورة تعديل المادة 76 ليكون هناك مرشحين حقيقيين ليسوا مجرد ديكور , وإعادة نص المادة 77 إلي أصله , وكذلك المادة 88 التي تنص علي الإشراف القضائي الكامل علي الإنتخابات , وهناك أيضاً المادة 93 التي تقول أن مجلس الشعب سيد قراره ,

مما يؤدي لإهدارأحكام القضاء التي لا بد أن تحترم .

وطالب الدكتور البدوي في حواره اليوم الخميس مع قناة بي بي سي بإضافة مادة للدستور تسمح لرئيس الجمهورية بالدعوة لإنشاء جمعية تأسيسية تضع دستور جديداً للدولة .

كما طالب بإلغاء لجنة الأحزاب والسماح بتأسيس الأحزاب بمجرد الإخطار ,مع وضع الضوابط الكفيلة بأن تعمل هذه الأحزاب وفق للقانون والدستور .

وقال رئيس الوفد أن قطار التغيير إنطلق بكل قوته وسرعته , ولن ينجح أي أحد في إيقافه . وأضاف أن مصر تحكم عسكرياً منذ 1952 وإذا رحل مبارك سيأتي حكم عسكري جديد .

وأكد أن هناك شرعية جديدة ,مطلوب وضع أسس لها ,وهذه الأسس لا بد وأن تتم من خلال الدستور الحالي . وقال أن السبيل الوحيد هو تعديل المادة 76 .

شاهد الفيديو

أهم الاخبار