رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1.3 مليار جنيه لتعزيز مخزون الغذاء

ثورة الغضب

الخميس, 03 فبراير 2011 14:17
كتب – عبدالقادر إسماعيل:


خصصت وزارة المالية 1.3 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية لتعزيز المخزون المحلي من كافة السلع التموينية في إطار إجراءات الحكومة لضمان توافر كافة السلع الأساسية في الأسواق. وقال د.سمير رضوان وزير المالية: إن المنافذ الجمركية مستمرة لليوم الثاني علي التوالي في الإفراج فورا عن الرسائل الغذائية دون سداد الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة، مقابل تعهد كتابي من المستوردين بالسداد فور عودة البنوك للعمل.
وكشف أن عدد من صرفوا معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس بلغوا نحو 130 ألف شخص، بقيمة 55 مليون جنيه، مشيرا إلي أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أعدت غرفة طوارئ لتلقي وحل أي مشكلة تواجه أصحاب المعاشات.
وأضاف أن الهيئة تلقت العديد من الشكاوي من أصحاب المعاشات تركزت حول نفاد النقدية بماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة والإسكان والتعمير وهي البنوك التي

اتفق علي استخدام ماكيناتها في صرف المعاشات الكترونيا.
وأكد "رضوان" التنسيق مع البنك المركزي لإيجاد آلية لضمان توافر تغذية تلك الماكينات بالنقدية طوال ساعات رفع حظر التجوال للتيسير علي المواطنين في صرف معاشاتهم ومرتباتهم، وتشغيل كل ماكينات الصراف الآلي التابعة لشبكة البنوك التجارية والتي تحمل شعار 123.
وأصدر وزير المالية قرارا بإعفاء العاملين وأصحاب الاعمال من غرامات التأخير المستحقة عن سداد اشتراكات التأمينات في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين والمنشآت الخاصة. وأكد التزام الحكومة بخدمة الدين المحلي والخارجي فور عودة البنوك للعمل.

أهم الاخبار