رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

61 منظمة حقوقية تحذرمن عنف داخلى لبقاء مبارك

حذرت 61 منظمة حقوقية من اندلاع عنف داخلى فى مصر نتيجه إصرار الرئيس مبارك على البقاء فى الحكم , وما إستتبع ذلك من إراقة مزيد من الدماء وتخريب ودمار

, مشككة فى خطابه الأخير الذى تضمن التأكيد على تداول السلطة بشكل سلمى وتعديل المادتين 76 و77 لسهولة الترشح فى إنتخابات الرئاسه,  خاصة أنها جاءت مصاحبة ومتزامنة مع محاصرة المتظاهرين والمحتجين سلميا والاعتداء عليهم من قبل البلطجية .
وطالبات المنظمات الحقوقية فى بيان مشترك, بسحب البلطجية والمسلحين من الشارع ,والتأكيد على إقرار حق التظاهر السلمى للمواطنين, وتأمين سلامتهم, وحملت السلطات الحالية عواقب كافة الانتهاكات التى يتعرض لها المواطنون الأن.

 

وطالبات المنظمات الموقعة على البيان بضرورة تعديل شامل للدستور خاصة للمادة 88 لكى تنص

على الاشراف القضائي الكامل على الانتخابات, وتقديم رؤية شاملة تؤدي إلى التوازن بين السلطات الثلاث “التنفيذية والتشريعية والقضائية” وتعديل مواد الدستور التي تحتوى على هيمنة شبه كاملة لشخص الرئيس على السلطات الأخرى.

كما طالبات المنظمات الحقوقية بإلغاء حالة الطوارئ ,وحل مجلسي الشعب والشوري بسبب ما حدث من عمليات تزوير فيهما, وتشكيل حكومة إئتلافية تمثل فيها الأحزاب والقوى السياسية المختلفة كمرحلة انتقالية تمهد لنظام سياسي جديد يقوم على دولة مدنية ديمقراطية تؤمن بتداول السلطة والعدالة الاجتماعية.