عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على 14 بلطجيا من "الوطني"

أكدت مصادر من المعتصمين في ميدان التحرير لمراسلة الوفد أنه تم القبض على 14 فردا من الذين قاموا بعمليات البلطجة  في ميدان التحرير

، واكتشف الشباب المتظاهرون أنهم أعضاء غب الحزب الوطني ن ويحملون كارنيهات  تثبت ذلك ، وتم تسليمهم لقوات الجيش .

 

وأكد أحد المسجلين الخط أنه حصل على 500 جنيه  نظير قيامه  بأعمال الشغب  ضد المتظاهرين ,وأن الذين تولوا الاتفاق معهم وسطاء من قبل فتحي سرور، ومحمد أبو العينين، وصفوت الشريف، وأن حكومة عربية دعمت القضاء على  المحتجين  حتى لا تنتقل عدوى التظاهر لدول عربية أخرى.

وكان هجوم البلطجة على المعتصمين العزّل  في ميدان التحرير من قبل مؤيدي الرئيس مبارك قد أسفر عن إصابة ما يقارب الـ 90 بعد هجمة شرسة للبلطجية استخدموا فيها الحجارة والعصيوالأسلحة النارية والعبوات الحارقة .

وكانت جموع كبيرة  من مؤيدي  مبارك قد دخلوا الميدان وهم مسلحون بالعصي واسطوانات الغاز المشتعلة واحتلوا  سطح العمارات المتواجدة بالميدان وأخذوا في قذف الحجارة على المتظاهرين بينما قامت مجموعات منهم بالالتفاف حول الميدان وبدأوا باعمال بلطجة وقذف  حجارة من خلال مدخل 

شارع طلعت حرب مما أدى إلى إصابة مايزيد على 90 شابا من المتظاهرين، وذكرت مراسلة الوفد  أنّ إصابات الكثير من المعتصمين كانت خطيرة  في ظل عدم وجود  سيارات اسعاف ولا خدمات طبية في الميدان .

جدير بالذكر أن الجيش قد أطلق بعض الأعيرة النارية  تجاه البلطجية  لتخويفهم ففر الكثيرن منهم خارج الميدان ،وأكد المتظاهرون المعارضون  أنهم يسيطرون  على الوضع في الميدان ، مصممين على عدم رحيلهم ، مشيرين أن بعض مؤيدي حسني مبارك  انضموا إليهم  بعد الاحداث المؤسفة التي كانوا شهودا عليها .

وتذكر مصادر الوفد  في ميدان التحرير أن الآلاف من المعتصمين العزل قد احتموا بألواح الصاج التي تخص إحدى شركات المقاولات المطورة للميدان   في مقابل المتحف المصري.