رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

طوارئ في قمة مجموعة السبع.. كورونا يضرب القوة الأمنية

عربى وعالمى

السبت, 12 يونيو 2021 12:27
طوارئ في قمة مجموعة السبع.. كورونا يضرب القوة الأمنية قمة مجموعة الدول السبع
وكالات:

 

يخضع ضباط شرطة مسؤولين عن تأمين قمة مجموعة الدول السبع المنعقدة في بريطانيا، للعزل الذاتي، وذلك بعد ثبوت إصابة أحد زملائهم بكوفيد-19.

 

وقال متحدث باسم القوة المسؤولة عن تأمين قمة مجموعة الدول السبع، إنه ثبت إصابة ضابط بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد خضوعه لفحص مسحة الأنف يوم الجمعة.

وأضاف: "قام الضابط الذي ثبتت إصابته بكورونا بإخضاع نفسه للعزل، وكذلك فعل عدد من الأفراد الذين كانوا على اتصال معه. سنواصل تطبيق الإجراءات

الاحترازية الصادرة عن هيئة الصحة العامة البريطانية في هذا الصدد"، وفق ما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

إجراءات أمنية

يتولى أكثر من 6500 ضابط مسؤولية تأمين قمة مجموعة الدول السبع، واستأجرت السفينة السياحية MS Silja Europa، التي تتسع لـ3100 شخص، لإيواء ألف ضابط شرطة لمدة 10 أيام.

وتضم السفينة سبعة مطاعم ومقاه، وملهى ليليا، وصالة للموسيقى الحية، ومنتجعا صحيا وصالون

تجميل.

 

يذكر أن قادة دول مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التقوا بدءا من أمس الجمعة  وحتى الأحد، في كورنوول البريطانية للبحث في المشكلات العالمية وسط تصميم على تأكيد وحدتهم في مواجهة الأزمات العالمية بدءا بالمناخ والوباء مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة لقاح ضد كوفيد-19.

وتجمع أول قمة حضورية منذ سنتين تقريبا،  ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان والولايات المتحدة في منتجع كاربيس باي الساحلي في شمال غرب إنكلترا ويتخللها حفل استقبال مع الملكة إليزابيث الثانية الجمعة وحفلة شواء على الشاطئ السبت.

 

 

ذات صلة:

بث مباشر.. انطلاق قمة الدول السبع بمشاركة السيسي

أهم الاخبار