رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقيقة اعتزال بوجبا اللعب لمنتخب فرنسا بعد تصريحات ماكرون ضد الإسلام

رياضة

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 11:47
حقيقة اعتزال بوجبا اللعب لمنتخب فرنسا بعد تصريحات ماكرون ضد الإسلام
كتب - أمير فرج:

كشفت تقارير صحفية حقيقة اعتزال بول بوجبا نجم وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، اللعب الدولي مع منتخب فرنسا، ردًا على التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي هاجم فيها الدين الإسلامي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد لم يعلق على الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى هذه اللحظة، كما أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لم يدلي بأي تصريحات في هذا الصدد.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت إلى

إن نجم مانشستر يونايتد المعروف عنه انتماؤه للدين الإسلامي، اتخذ بالفعل قرار الاعتزال الدولي عقب تصريحات رئيس بلاده، بالإضافة إلى تكريم المعلم الذي نشر صورًا مسيئة لسيدنا محمد.

وانضم بوجبا إلى منتخب فرنسا الأول عام 2013، وساهم في تتويج الديوك ببطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا 2018، حيث خاض بوجبا 72 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده وسجل عشرة أهداف.

تصريحات ماكرون رئيس فرنسا

نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد تغريدة باللغة العربية، تزامنا مع الأزمة التي أثيرت بنشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

وقال ماكرون في تغريدته: "لا شيء يجعلنا نتراجع، أبدا. نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبدا خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. سنقف دوما إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".

وكان ماكرون قد تعهد بتشديد حملته على ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي"، إثر مقتل أستاذ التاريخ صموئيل باتي الذي نشر رسوما عن النبي محمد على يد متطرف.

واحتدم النقاش في فرنسا حول طرق التعامل مع ظاهرة "التطرف الإسلامي" بعد قطع رأس المعلم قرب إحدى مدارس ضواحي باريس.

أهم الاخبار