عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرهان: ماضون في استكمال التحول الديمقراطي وتسليم قيادة السودان لحكومة منتخبة

رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبدالفتاح

 قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن شباب وأهل السودان يستحقون أن يكون لهم وطن يحلمون بتحقيق هذه الشعارات فيه.

 

اقرأ أيضًا.. اشتباكات أمام مقر الجيش السوداني وإصابة متظاهرين

 

 أكد البرهان، خلال كلمته اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة تمضي في إكمال التحول الديمقراطي، حتى تسليم قيادة الدولة إلى حكومة مدنية منتخبة تحقق لهم طموحهم في هذه الشعارات.

 سادت حالة من الغضب في الخرطوم، واندلعت اشتباكات بين متظاهرين والأمن، اليوم الإثنين، أمام مقر قيادة الجيش، بعد أن شهدت العاصمة السودانية سلسلة اعتقالات طالت وزراء عدة في الحكومة ومجلس السيادة.

 كما أطلقت قوات عسكرية الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة، وفق وزارة الإعلام.

 فيما أعلنت لجنة أطباء السودان أن 12 إصابة سجلت بإطلاق نار أمام مقر قيادة الجيش.

 إلى ذلك، أفادت مصادر العربية بأن

آلاف المتظاهرين عبروا جسر "أم درمان" باتجاه الخرطوم، لمؤازرة المتواجدين هناك من المحتجين على حملة الاعتقالات. كما اقتحم عدد من المحتجين شرق النيل جسر "المنشية" وتوجهوا نحو العاصمة.

 وكان متظاهرون توافدوا إلى شوارع وشهدت الخرطوم صباح اليوم الإثنين، انتشارًا عسكريًا كثيفًا في العاصمة الخرطوم، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت شخصيات سياسية وزعامات حزبية سودانية.

 وقال مكتب رئيس الوزراء السوداني، إنه تم وضع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك تحت الإقامة الجبرية، فيما أفادت مصادر سودانية بأن حمدوك سيصدر بيانًا حول التطورات في السودان "بعد قليل".