عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) وزير الأوقاف يبكي في خطبة الجمعة شوقًا لزيارة بيت الله الحرام

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 دخل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في نوبة بكاء أثناء إلقائه خطبة الجمعة اليوم، بـ"مسجد الشامي" بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب اشتياقه لزيارة البيت الحرام.

 

اقرأ أيضًا: بث مباشر| شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشامي بالغربية

 

 أضاف "جمعة" خلال إلقائه خطبة الجمعة بمسجد الشامي بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن الله سبحانه وتعالى قال (لَّقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا).

 وتابع، أن الأصل في حرم الله الآمن هو التمكين وكل هذه الأدواء من الخوف والجوائح والأوبئة إلى زوال، قائلًا: "البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك يا خالق

الخلق.. ياخالق الخلق فرج كربة الحرم البعد عز على العربان والعجم".

واستطرد جمعة: "يا خالق الخلق فَرَج كربة الحَرَم.. الغلق عزّ على العربان والعجم.. والنّاس عاجزةً لا شيء ينفعُها.. إلا رجاؤك يا منان ذا الكرم... مصر الكنانة لطفًا منك تحفظها.. حصن العروبة والإسلام من قدم".

 

 ودعا وزير الأوقاف الله أن يعجل برفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد، وأن يعيد علينا العام القادم وهو في أمن وأمان ويعود المسلمون إلى المسجد الحرام والكعبة المشرفة.