عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي يعلن 4 محاور لتنمية أفريقيا بالقمة البريطانية للاستثمار

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه على رغم ضخامة التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية، إلا أن هناك فرصًا كبيرة وواعدة أمام شركاء القارة على مستوى العالم، تجعل من أفريقيا أحد أهم المقاصد أمام مؤسسات الأعمال الدولية ذات الأهمية، مثل تلك الموجودة في المملكة المتحدة.

 أضاف السيسي- خلال كلمته في القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار، اليوم الإثنين، أن الدول الأفريقية كافة تؤكد انفتاحها التام للتعاون مع الشركاء كافة ومن بينهم بريطانيا فيما يتعلق بـ4 محاور ذات أولوية للقارة الأفريقية.

 أوضح أن المحور الأول هو تكثيف تنفيذ المشروعات الرامية لتطوير البنية التحتية التي تسهم في تحقيق الاندماج القاري، خصوصًا المشروعات التي تقع ضمن أولويات برنامج تنمية البنية التحتية بالاتحاد الأفريقي، وعلى رأسها محور القاهرة كيب تاون، لربط شمال القارة بجنوبها ومشروعات توليد الطاقة المتجددة.

 وتابع: أن المحور الثاني هو تفعيل جميع

المراحل التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، بما يسهم في تعزيز حركة التجارة البينية وزيادة تنافسية القارة على الصعيد الدولي.

 وأكد، أن المحور الرابع يتمثل في الدور المهم للقطاع الخاص المحلي في تعزيز الجهود الوطنية للدول الأفريقية في تحقيق التنمية باعتباره أحد أهم محفزات النمو للنشاط الاقتصادي.

 وأضاف، أن المحور الرابع يتمثل في تمكين الشباب والمرأة بدول القارة وتوفير فرص عمل لهم، باعتبار ذلك ركيزة أساسية لتحقيق التنمية والاسقرار الجتماعي، إضافة إلى إكسابهم المهارات والخبرات التي تمكنهم للتعامل مع أدوات العصر لمواكبة التطورات العالمية.

شاهد الفيديو..