عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خالد الجندى: الصحابة ليسوا "سوبر مان"

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك العديد من البرامج التي تحكي عن قصص عظيمة للسلف الصالح، معقبًا:"السلف الصالح جميل وتقي وطاهر نجيب أغنية ونقعد نغني".

وأضاف "الجندي"، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على  فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن السلف الصالح جميل، لكن لماذا لا نصبح سلفًا صالحًا مثلهم، ماذا يمنعنا أن نكون مثل الصحابة، مشددًا على أن الصحابة ليسوا سوبر مان، وإنما بشر عاديون يأكلون ويشربون ويتألمون مثلنا، ومن الممكن أن نكون مثلهم وأفضل.

وأردف أن البعض يتعامل مع حياة الصحابة على أنها مثل ودليل بعد القرآن الكريم مباشرة، مشددًا على أن الصحابة كانوا مثل في عصرهم، والصحابي في العصر الحالي، هو الموظف الذي لا يرتشي، والسائق الذي يلتزم

بقواعد المرور والذي لا يدخن أثناء القيادة، والجندي الذي يقوم بعمله، والمعلم الذي يتحمل الطلاب ويشرح الدروس بأمانه لطلابه، والأب الذي يقوم بدوره تجاه أبنائه، والأم التي لا تقضي أوقاتها على الفيس بوك وتترك أبناءها تلهو بهم الطرقات.

وتابع: "كفاية استغراق في الماضي، إحنا روحنا للسلف نجيب العلم ومرجعناش، والبعض رجع بجلابية قصيرة وماسك عصا في يده، عندنا نقص لدرجة لما حد يلبس لبس نضيف نشك في علمه، الذقن والعمامة والجلابية علامة المشيخة ومقياس العلم الشرعي".