رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. السيسي يوجه محافظ الإسكندرية بحل مشكلة سوق الحضرة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن هناك مشكلتين على محور المحمودية بالإسكندرية، ويوجد هناك سوق اسمه الحضرة، ويجب أن يتم الافتتاح خلال شهرين أو ثلاثة لأنه سيساعد على سيولة الحركة المرورية بالمحافظة، مطالبًا محافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة بحل هذه المشكلة.
وطالب "السيسى" خلال افتتاح 1300 من الصوب الزراعية ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحلية، اليوم السبت، بحل مشكلة هذا السوق دون إيذاء الناس، قائلًا:"مشكلة السوق لازم تتحل من غير الناس ماتتأذي لأن ديه أرزاق ناس"، حيث أن المواطنين في محافظة الإسكندرية يتوجهون بكثافة إلى سوق الحضرة الذي يقع على محور المحمودية، لافتًا إلى أن مسجد سيدي أبو الهوى يعوق حركة محور المحمودية، والكوبري الذي سيتم إنشاؤه يجب أن يسير عبر هذه المنطقة التي يقع فيها المسجد.
وتابع أنه يتحدث عن مصلحة عامة فيما يتعلق بالمسجد، حيث أنه أصدر توجيهات لنقل المسجد لمكان آخر مثلما فعل في مساجد أخرى، لافتًا إلى أن هناك 14 منطقة تنموية على محور المحمودية سوف يتم وضع المساجد والكنائس بها من أجل المواطنين الذين يسكنون على المحور، متابعًا أن  المساجد والكنائس لا تبني على أرض غير مخصصة لها، والذي يخالف ذلك يفعل شيئًا خطأ ليس من منظور الانضباط والالتزام لكن من منظور ديني.

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

ويأتي المشروع الجديد ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

شاهد الفيديو..