رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محلل سياسي بعد القبض على خلية إخوانية: الكويت ليست تركيا

الدكتور سلطان الاشقة
الدكتور سلطان الاشقة

قال الدكتور سلطان الاشقة، المحلل السياسي الكويتي، إن واقعة ضبط وزارة الداخلية الكويتية خلية إخوانية داخل الكويت مكونه من 8 أشخاص اتخذت مكانة مهمة في وسائل الإعلام كون الحدث مهم للغاية، وأن الجهة السيادية التي قامت بهذه المهمة في الكويت مهمة للغاية.

 

 وأضاف " الاشقة"،  خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على فضائية  "TeN" مساء اليوم أن عناصر هذه الخلية الإرهابية استطاعوا الدخول إلى الكويت بعد صدور  أحكام ضدهم  في مصر العربية  تورطهم في عمليات إرهابية وعمليات اغتيال، مؤكدًا أن الكويت قامت بالقبض عليهم واتخذت الاجراءات المناسبة بحكم الاتفاقية الثنائية الأمنية مع مصر، وبهذا تُعزز الكويت مع مصر ومع كل الدول.

 

وأكد المحلل السياسي الكويتي، أن الكويت تُعد بلدًا أمنًا لكل الأحرار في العالم أجمع، ولكن ينبغي أن يعلم

الجميع أن الكويت ليست تركيا وليست أيضًا دولة أخرى خليجية شقيقة تأوي الإرهاب، ويجب على المتواجدين  بها احترام قوانين البلد، واحترام العلاقات بين الكويت وغيرها من دول العالم.

وأوضح أن عناصر الاخوان حاولوا التحايل على القانون بتأشيرات زيارة أو سياحة أو عمل ، فتم القبض على كل من كان متواجدًا أثناء المداهمة، ولكن باقي عناصر الخلية فروا هاربين، فمنهم من هرب لاستراليا، وبريطانيا وعدة دول أخرى، وهناك تحقيقات حالية مع بعض الجمعيات الأهلية والخيرية في الكويت للتأكد من حقيقة تمويلهم لعناصر الإرهاب.