عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعطل خدمات الإنترنت في العاصمة السودانية الخرطوم

احتجاجات في السودان
احتجاجات في السودان

 تعطلت خدمات الإنترنت في العاصمة السودانية الخرطوم، في وقت مبكر من اليوم الإثنين، وأفادت تقارير إعلامية محلية عدة بانقطاع الإنترنت.

 

كيف تفاعلت القوى السياسية والدولية مع أحداث السودان؟

 

 شهدت الخرطوم، صباح اليوم الإثنين، انتشارًا عسكريًا كثيفًا في العاصمة الخرطوم، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت شخصيات سياسية وزعامات حزبية سودانية.

 قال مكتب رئيس الوزراء السوداني، إنه تم وضع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك تحت الإقامة الجبرية، فيما أفادت مصادر سودانية بأن حمدوك سيصدر بيانًا حول التطورات في السودان "بعد قليل".

 وفي وقت سابق، قالت وزارة الإعلام السودانية إنه تم "اعتقال أعضاء بمجلس السيادة الانتقالي من المكون المدني" مضيفة كذلك أنه تم "اعتقال عدد من وزراء الحكومة الانتقالية بواسطة قوات عسكرية مشتركة".

ونقل تلفزيون الحدث عن مصادر لم يذكرها أن حمدوك وضع رهن الإقامة

الجبرية في منزله، وأن قوات عسكرية مجهولة اعتقلت أربعة وزراء وعضو مدني في مجلس السيادة الحاكم.

 يعيش السودان حالة من التوتر منذ أن أفسحت محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي المجال لتراشق حاد بالاتهامات بين الطرفين العسكري والمدني اللذين يفترض تقاسمهما للسلطة بعد الإطاحة بالزعيم السابق عمر البشير في 2019.

 وأطيح بالبشير بعد شهور من الاحتجاجات في الشوارع. وكان من المفترض أن يقود الانتقال السياسي المتفق عليه بعد الإطاحة به إلى انتخابات بحلول نهاية 2023.

 

لمزيد من الأخبار العالمية والعربية اضغط هنا: