رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبير: النظام الإيراني لا يبحث عن الأمن والاستقرار في المنطقة

وزير الخارجية السعودية
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير

 قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، اليوم الأحد: إن "المملكة العربية السعودية لا تريد حربًا في المنطقة، ولا تسعى إلى ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام هذه الحرب".

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي في الرياض، أنه في حال اختار الطرف الآخر الحرب فإن المملكة سترد على ذلك وبكل قوة وحزم، وستدافع عن نفسها ومصالحها.

وأوضح وزير الدولة السعودي، أن المملكة العربية السعودية تتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، التي تتصاعد نتيجة تصرفات النظام الإيراني ووكلائه العدوانية في المنطقة.

وأشار إلى أن السعودية تؤكد أن يدها دائمًا ممتدة للسلام وتسعى لتحقيقه، وترى أن من حق شعوب المنطقة، بما فيها الشعب الإيراني، أن تعيش بأمن واستقرار، وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية.

وكشف "الجبير"، أن المملكة استجابت إلى نداء استغاثة من سفينة نفط إيرانية في عرض البحر الأحمر، وقدمت على

الفور المساعدات اللازمة للسفينة وأفراد طاقمها.

ولفت إلى أن أفراد طاقم السفينة الإيرانية لا يزالون يتلقون الرعاية اللازمة التزامًا من المملكة بمسؤولياتها الدولية والإنسانية والبيئية في الوقت الذي تعرضت فيه ناقلتا نفط سعوديتان في الخليج العربي إلى هجوم تخريبي، وكذلك تم استهداف محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب.

وأكد أن النظام الإيراني لا يبحث عن الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن المشاكل في المنطقة بدأت منذ وصول النظام الإيراني للحكم في عام 1979، الذي يقوم دستوره على تصدير الثورة والتدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.