عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس تشكيل عصابي لزواج القاصرات بالجيزة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس تشكيلًا عصابيًا مكون من محامٍ و3 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بالاتجار في الفتيات القاصرات وتزويجهن للأثرياء العرب، مقابل مبالغ مالية.

 

كانت وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الآداب بالجيزة، أكدتها التحريات تفيد قيام 4 أشخاص، بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص بالاتجار في الفتيات القاصرات، وتزويجهن لأثرياء العرب مقابل 200 ألف.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، ووضع خطة أمنية لضبط المتهمين، حيث قام أحد ضباط الإدارة بالتنكر في شخصية ثري عربي، وتواصل مع المتهمين وطلب منهم توفير له إحدى الفتيات للزواج منها، فوافقوا، وقام باستدراجهم للمقابلة في أحد الكافيهات بمنطقة العجوزة.

 

وأكدت التحقيقات، أنه في الميعاد المحدد، فوجئ الضابط المتنكر في شخصية ثري عربي بحضور المتهمين ومعهم فتاة قاصر تبلغ من العمر ١٣ عامًا، ومعهم عقود زواج عرفية،

ومجموعة صور لفتيات يتراوح عمرهن بين ١٢ و١٥ عامًا، وبدأوا في الحديث معه، حيث أكدوا له بأنه سيتزوج من الفتاة التي يختارها بعقد زواج عرفي، مقابل مبلغ 200 ألف جنيه.

 

وتابعت التحقيقات، أنه لم تمر دقائق حتى تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين، والتحفظ على الفتاة التي كانت معهم، كما تبين أن هناك عددًا من الفتيات ما زالوا في مكان مملوك للمتهمين.

 

واعترف المتهمون أنهم يقومون باختيار الفتيات الصغيرات في السن، والاتفاق معهن على الزواج مقابل مبلغ مالي 200 ألف جنيه بشرط عدم التفكير في الإنجاب.