رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات يستعرض بناء مصر الرقمية فى قمة مايكروسوفت

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى فعاليات القمة الافتراضية الأولى لشركة مايكروسوفت مصر والتى تحمل شعار «إعادة ابتكار الغد»، واستعرض المشروع العملاق لبناء مصر الرقمية الذى تتضافر جهود مؤسسات الدولة والأعمال لإنجازه وإنجاحه.

أشار طلعت إلى 3 محاور تتكون منها استراتيجية الوزارة لبناء مصر الرقمية، وهى التحول الرقمى للخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وبناء القدرات التقنية الممكنة فى كافة التكنولوجيات الحديثة لتكون شريكاً فى بناء مصر الرقمية، وأخيراً تبنى ثقافة دعم الإبداع الرقمى والابتكار التكنولوجى لتحفيز بيئة ريادة الأعمال فى مصر.

أكد وزير الاتصالات أن هذه المحاور ترتكز على ثلاث قواعد أساسية وهى بنية أساسية معلوماتية قوية، وإطار عام لحوكمة مصر الرقمية واقتصاد رقمى دامج.

قالت ميرنا عارف، المدير العام لمايكروسوفت مصر: «نمتلك التزاماً راسخاً تجاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك شراكة طويلة الأمد قائمة على

رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لمصر بما يسهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 وبناء مصر الرقمية».

أضافت: «لقد خلق الوباء تحديات غير مسبوقة على مستوى كافة القطاعات فى جميع أنحاء العالم، ما استدعى من الحكومات والشركات التوجه نحو تسخير قدرات التحول الرقمى لإعادة تهيئة وتنظيم كل من الاقتصادات والشركات».

تابعت: «أود التنويه أن فعاليات قمة إعادة ابتكار الغد هى بمثابة الركن الأساسى فى جهودنا الرامية إلى تمكين هذه الرحلة لدعم البلاد من أجل مواكبة الوضع الطبيعى الجديد، والمضى قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات».