رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنقاذ 11 صيادًا من الغرق بسبب شحوط مركبهم في البحر الأحمر

 محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى

أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، صباح اليوم الجمعة، نجاح الجهات المعنية في إنقاذ 11 فردا على متن مركب صيد "نعمت الله" ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثات منهم تفيد بشحوط المركب بسبب ثقب بخزان الوقود، حيث شحطت بجزيرة الجيثوم شرق الجونة بحوالي 3 ميل بحري.

 

 وكانت غرفة عمليات البحر الأحمر تلقت بلاغا يفيد بشحوط المركب " نعمت الله "بجزيرة الجيثوم  بسبب ثقب بخزن الوقود ، لافتاً إلى أن المركب قادمة من السويس.

 

كما أوضح " المحافظ " أنه تابع جهود عمليات الإنقاذ ، وأجرى العديد من الإتصالات الهاتفية بهم لطمأنتهم، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، و تحديد مكان المركب  وتمت عملية إنقاذ الصيادين  من الموت بنجاح، رغم العديد من الصعوبات التي واجهة رجال القوات البحرية أبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب إلتفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد .

 

وكشف المحافظ أن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ طاقم المركب

بالكامل منذ قليل، وذلك بعدما نقلتهم على مركب صيد إسمها "كرم الله"، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن.

 

كما أشار المحافظ إلى أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم.

 

وأكد أنه بدأ التحرك الفورى للقوات البحرية بمجرد التنسيق معهم، وتم تحديد مكان المركب بدقة، وإنقاذ  الصيادين  رغم كل الصعوبات، وهو ما يؤكد أن قواتنا البحرية قادرة على تنفيذ كافة المهام بكل كفاءة وحرفية، وذلك في إطار الدعم الكبير المقدم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات البحرية لتكون قادرة على مجابهة كافة التحديات.