رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناعة النواب تناقش أزمة فيروس كورونا بحضور وزيري الصحة والطيران

المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر

أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس مجموعة الصداقة المصرية الصينية ان اللجنة سوف تعقد اجتماعا لها لبحث أزمة فيروس كورونا، بحضور وزيرى الصحة والطيران لبحث ازمة فيروس كورونا.

وكان ظهر نوع جديد من الأوبئة لا يزال غامضا، خرج من الصين، حيث أصابت العدوى 50 شخصا في ووهان الصينية، موقعة حالتي وفاة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال عامر "سوف نستدعي وزيري الطيران والصحة لمتابعة إجراءات التفتيش والفحص في المطارات المصرية للرحلات القادمة من الصين، خاصة مع صعوبة اكتشاف الفيروس"، لافتا "سوف نرفع تقريرا لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، يتضمن توصياتنا في هذه الأزمة، وسوف يكون هناك متابعة لتحركات الجهات المعنية في هذا الملف".

من جانبه كشف الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان

عن أن فيروس كورونا هو عبارة عن مجموعة فيروسات كثيرة وكلا منهم له أنواع، مشيرًا إلى أن 99 % من فيروس كورونا مثل الإنفلونزا ينتهى سريعًا، إلا أن هناك نوعًا نادرًا من الأنفلونزا وهو شرس يسبب فى بعض الأحيان الوفاة والذى يمثل نسبة 1 %.

وأشار أبو العلا فى تصريحات خاصة إلى أن هذا النوع من الإنفلونزا الشرس المعروف بفيروس كورونا ظهر فى الصين وعدد من دول شرق اسيا متحور ، بحيث ينتقل عن طريق التنفس السريع.