رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب الوفدي سليمان وهدان: ما نشر عني كذب وإساءة متعمدة

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

أبدى النائب الوفدي سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، استنكاره لما نشرته إحدى المواقع المشبوهة التي ظهرت مؤخراً على حد قوله.


وقال "وهدان" في تصريح خاص لـ الوفــد " أنا أول مرة أسمع عنه" كما أنه غير معلوم للجميع.. وقد سرد أحداث غير واقعية، ونسبت لي اتهامات بالذمة المالية، ليس لها أي أساس من الصحة، الهدف منها النيل من سمعتي، وإحداث بلبلة بإلصاق تهمة الإستيلاء على 30 ألف فدان من بحيرة المنزلة.


وأكد وكيل مجلس النواب، أن الصحفي تعمد تزوير الحقائق وإلصاق تهم مغايره للواقع، حيث أن حقيقة الموضوع أنه بعد  استجابة القادة السياسية بتقنين أوضاع 30 ألف فدان في إحدى المناطق الهامة بجنوب بورسعيد، والمشهورة بمنطقة المثلث، وبعد تداول هذه المشكلة لأكثر من ثلاث سنوات لإيجاد حل لها لكونها تخدم حوالي16 ألف و200 نسمة حسب إحصائية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أصحابها هم مجموعة من الصيادين المهره.


وأضاف "وهدان" أن هذه المساحة تم تخصيصها بالقرار الوزاري.. ولدينا كافة المستندات التي تثبت ذلك، مؤكداً أن مانشره الموقع ليس له أساس من الصحة بل مخالف للواقع والحقيقة.

 

وترجع حقيقة القضية كما ذكره وكيل النواب، إلى أنه قد تقدم بالشكر للقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إدراج منطقة المثلث الواقعه بجنوب بورسعيد ضمن مناطق الاستزراع السمكي الخاضع لولاية الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والتي يجوز فيها إقامة مزارع سمكية على مساحة أكثر من 30 ألف فدان، وذلك بالنيابة عن أهالي منطقة المثلث.


وقال "وهدان" إن هذا القرار يحافظ على أكثر من 16 ألف نسمة في بورسعيد، ويساعد بشكل كبير على زيادة إنتاج المحافظة من الأسماك وهو ما يعود بشكل كبير دعم الإنتاج في الاستزراع السمكي بمصر.


وأضاف "وكيل مجلس النواب" أن منطقة المثلث بجنوب بورسعيد تعد أكبر منطقة لإنتاج السمك البلطجي أيضا والذي يعد غذاء الشعب المصري ووجبة أساسية في كل بيت مصري.


مؤكداً أن هذا القرار أسعد قلوب البسطاء في منطقة بورسعيد، الذين عبروا عن فرحتهم بعد معاناة شديدة بعد طول انتظار لهذا القرار المصيري وإحساس القياده السياسية، بمعاناة الكادحين والفقراء سعياً وراء رزقهم بالحلال لتوفير لقمة العيش وحياه كريمة. فقد تقدموا بالشكر لحل هذه الأزمة. 

 

وقال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إنه قد انتشرت مؤخراً مواقع إلكترونية مغرضة ومشبوهة تسير في اتجاه منحرف بعيداً عن ميثاق شرف المهنة والأمانة الصحفية، واحترامها، وموجه للنيل من الشرفاء وأصحاب المواقف، بهدف ابتزارهم أو العمل لصالح بعض الأشخاص من ضعاف النفوس.

 

وقال "وهدان" أنا لا ألتفت لمثل هؤلاء أعداء النجاح، ولكن لابد من مصادرة أفكارهم الهدامة، ومقاضاتهم وتشديد الرقابة عليهم، وفحص وجود ترخيص من عدمه، وذلك قبل المعنيين والمتخصصين في مجال الصحافة والإعلام، للحد من انتشار هذه الظاهرة وتفحلها في مواقع الميديا، ومنعاً لحدوث بلبلة الهدف منها ردع عام لكل من تسول له نفسه النيل من شرف وذمة الآخرين.